محليات

استقبال أكثر من 6 آلاف طلب انتساب لبرنامج “أنا أشارك”

أخبار حياة – أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الأربعاء، عن استقبالها لـ 6188 طلب انتساب قدمها طلاب وطالبات الجامعات الأردنية؛ للالتحاق ببرنامج “أنا أشارك”، أحد البرامج التابعة لها.

وبرنامج “أنا أشارك” من البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد، والمندرجة ضمن محوري عمل القيادة والمواطنة، ضمن استراتيجية عملها، ويجري العمل عليها تنفيذا لاتفاقية عمل مشتركة بين المؤسسة والمعهد الديمقراطي الوطني وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

اقرأ أيضاً:  “إدارة الأزمات” يحذر من المنخفض الجوي- فيديو

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الطلبات جرى استقبالها من 13 جامعة أردنيّة غطّت محافظات المملكة كافة، وانقسمت إلى 2443 طلبا مقدّما من طلبة ذكور، و 3745 طلبا من طالبات إناث.

اقرأ أيضاً:  وفاة وإصابتان بحوادث دهس في عمّان

وبيّنت أن الطلبات جرى استقبالها من جامعات الحسين التقنية، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا، وجدارا، ومؤتة، والحسين بن طلال، والبلقاء التطبيقية في المركز، وكلية الكرك، والهاشمية، والزرقاء، والأردنية، والأميرة سمية للتكنولوجيا، والألمانية الأردنية.

اقرأ أيضاً:  الحكومة تلزم البلديَّات بتسجيل مطالباتها لدى وزارة الإدارة المحليَّة

جدير ذكره أن برنامج “أنا أشارك” برنامج لا صفي، يتدرب فيه طلبة الجامعات على الممارسات الديموقراطية ويشاركون في جلسات تدريبية على المبادئ الأساسية للديموقراطية وحقوق الإنسان والأحزاب السياسية والانتخابات ودور وسائل الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى