الرئيسيةمحليات

هذه طريقة ضبط مخالفة السيارات الخصوصية العاملة مقابل الأجر

أخبار حياة – قال رئيس قسم المباحث المرورية، المقدم أمجد الزبون، إن إدارة السير ومن خلال كوادر المباحث المرورية تنتشر بالزي المدني والمركبات المدنية، تقوم بمتابعة جميع المخالفات المرورية لوسائط النقل العمومية، ومراقبة تصرفات سائقي هذه المركبات في مناطق المملكة كافة وخاصة العاصمة عمان.

وأضاف الزبون، خلال مداخلته على أثير الأمن، الأربعاء، أن جزء من هذه المخالفات، هي مخالفة رفع الأجور لوسائط النقل العمومية ، حيث ترد شكاوى كثيرة لمكتب إدارة السير بخصوص رفع الأجور.

وأكد، أن مجموعات المباحث المرورية منتشرة في المواقع كافة بالزي المدني، مضيفا أنه يوجد خطة عمل خاصة بالمخالفات التشغيلية للمركبات العمومية بشكل عام، ويتم تحديثها بشكل يومي، لتغطية جميع خطوط المركبات العمومية في العاصمة عمان والمحافظات التي ترد فيها الشكاوي.

اقرأ أيضاً:  هل تطبق المحاكم طلبات حبس المدين مع بداية العام المقبل؟

وأشار إلى أنه يتم العمل بشكل يومي على مخالفات التي ترد بخصوص رفع الأجور، من خلال إدارة السير أو مديرية الأمن العام.

وبين، أن جميع الشكاوى التي ترد من المواطنين يتم العمل عليها وتعزيز الرقابة عليها، ولكن يتم تكثيف العمل والرقابة على هذه الشكاوى.

وفيما يتعلق بالعمل مقابل الاجر من خلال المركبات الخاصة، قال الزبون، إن هذه المخالفات من الصعب ضبطها، لكن المباحث المرورية لديها قواعد عمل معينة لضبط هذا النوع من المخالفات، وعندما يتم الاعتراض عليها، تكون مخالفة قانونية 100%، مضيفا أن العمل مقابل الأجر للمركبات الخاصة منتشر على جميع مداخل ومخارج عمان، وحتى المحافظات، وموجودة في مناطق معينة ومعروفة لدى المباحث المرورية.

اقرأ أيضاً:  حداد: السنة الثالثة من عمر مجلس النواب حساسة

وأضاف أنه يتم مراقبة جميع الأماكن التي تنتشر فيها هذه المركبات، ومن خلال طرق معينة وحتى لو تم الادعاء من قبل السائق “هذا الشخص قرابتي وليس راكب بالأجر، هم اشخاص معروفين لدينا”

اقرأ أيضاً:  خبير في حماية المستهلك: الكماليات أرهقت جيب المواطن

ويتم التعرف عليهم من خلال طرق معينة من خلال تكرار المخالفات، ويجب أن يكون هناك دليل على مخالفته، وهي مخالفات يصعب ضبطها بالزي العسكري، ومن هذه الطرق أيضا ان يصعد معه رجل المباحث بالزي المدني كانه راكب عادي أو التفاوض معه للذهاب لموقع معين او من خلال مشاهدة عملية الدفع للسائق، واحيانا بعض الركاب يقومون بتقديم شكوى على سائقي هذه المركبات، وتكون هذه المخالفات نفس المخالفات التشغيلية للمركبات العمومية.

ودعا الزبون المواطنين، في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة على المركبات التشغيلية التواصل على الرقم 0770999030، وسيتم أخذ الشكوى على محمل الجد ومتابعتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى