فلسطين

غزة: الاونروا تؤمن رواتب موظفيها للشهر الحالي

اخبار حياة – قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” في غزة إنها تمكنت من تأمين رواتب موظفيها للشهر الحالي، بحسب مستشارها الإعلامي عدنان ابو حسنة.

وأوضح ابو حسنة في تصريحات اليوم الأربعاء، إنه “على الرغم من العجز الكبير في ميزانية الوكالة فقد تم تأمين رواتب الموظفين للشهر الحالي، مؤكدا أن الوكالة “تبذل كافة الجهود لحشد التمويل لشهر كانون الأول المقبل”.

اقرأ أيضاً:  حزب نتنياهو يوقع أول اتفاق ائتلافي مع حزب يميني متطرف

وأشار الى أن إجمالي احتياجات موازنة البرامج لهذا العام يبلغ 817 مليون دولار، فيما يبلغ العجز المرحل من العام الماضي 62 مليون دولار، مبينا أنه تم حتى يوم امس الثلاثاء، الحصول على مبلغ 713 مليون دولار من أصل قيمة موازنة الحالي البالغة 817 مليونا.

اقرأ أيضاً:  قتيل واصابات بينها خطيرة في انفجارين بمدينة القدس (محدث)

ووصف ابو حسنة الأوضاع المالية للوكالة بأنها “خطيرة وأصبحت الاونروا تحت ضغط التغيرات السياسية في الدول المانحة”.

وأكد أن الأولوية الآن تنحصر في الاستمرار بتقديم الخدمات لملايين اللاجئين الفلسطينيين في مناطق العمليات الخمسة اضافة الى دفع رواتب الموظفين.

اقرأ أيضاً:  الاتحاد الأوروبي يدين هدم الاحتلال مدرسة في مسافر يطا

واضاف، “الإدارة العليا للاونروا تتواصل بشكل مكثف مع الدول الأعضاء لزيادة الدخل المتأتي لموازنتي البرامج والنداءات الطارئة، حيث نظمت الوكالة ما يزيد على 400 زيارة لممثلي الدول المانحة لمرافقها ومنشآتها للاطلاع عن كثب على مركزية الخدمات التي تقدمها الوكالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى