رياضة

“واشنطن بوست”: الاحتفال بفوز السعودية على الأرجنتين يوحد العرب

أخبار حياة- قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن فوز المنتخب السعودي الصادم على منتخب الأرجنتين في كأس العالم، أمس الثلاثاء، سرعان ما تحول إلى موجة من البهجة تعدت المملكة العربية السعودية إلى جميع أنحاء المنطقة لتوحدها بعد انقسام.

وفي لحظة نادرة من النشوة المشتركة، في منطقة مليئة بمشجعي كرة القدم الشغوفين على نحو خاص بمنتخبات أميركا الجنوبية، شهدت تفوق إحدى دولها على الفريق الذي أصبحت قمصان لاعبيه موضة يرتديها أطفال العالم العربي.

اقرأ أيضاً:  رسميا.. غياب نيمار ودانيلو عن باقي مباريات البرازيل

وأشارت الصحيفة إلى تغريدة للداعية الإسلامية هند العامري أكدت فيها أن العرب يحتفلون بالفوز “بغض النظر عن السياسة الإقليمية”.

وقالت: “في الواقع، أودّ أن أقول إن فوز المملكة العربية السعودية سيكون له تأثير أكبر على الوحدة الإقليمية مما لو فاز البلد المضيف خلال مباراته التي لعبها، الآن هناك قبول إقليمي ومصالح راسخة وتعرف الفخر الوطني من خلال بطولة يستضيفها منافس”.

ونقلت “واشنطن بوست” عن العامري قولها للصحيفة: “كان هذا الفوز فرصة للتذكير بأن كرة القدم قوة ديناميكية في الشرق الأوسط… لديها القدرة على أن تجمع الناس من دول مختلفة وعبر سياقات سياسية مختلفة لا مثيل لها. وعندما حقق هذا الهدف المذهل فوزاً تاريخياً للمملكة العربية السعودية تم الاحتفال بكأس العالم القطري حقاً باعتباره كأس العالم العربي”.

اقرأ أيضاً:  نيمار يحذر منافسي السامبا قبل لقاء صربيا

كما أشارت العامري إلى أنه منذ المصالحة بينهما أصبح من الممكن وصف المملكة العربية السعودية وقطر بأنهما خصمان “سابقان”.

وتابعت الصحيفة أن المشاعر تصاعدت بشكل خاص حول الخليج العربي بعد أن تم تصوير أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ملوّحاً بالعلم السعودي حول كتفيه، وهو ما لم يكن متخيلاً قبل بضع سنوات فقط، عندما قطعت دول الحصار بقيادة السعودية العلاقات الدبلوماسية والروابط المختلفة مع قطر في عام 2017. وهو الحصار الجوي والبري والبحري الذي رُفع فقط في يناير/ كانون الثاني 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى