رياضة

3 عوامل ستُصعب مهمة المغرب في أول مواجهة بالمونديال

أخبار حياة- يفتتح منتخب المغرب مشواره في مونديال قطر 2022، بلقاء نظيره الكرواتي، المقررة إقامته اليوم الأربعاء (الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت مكة)، على استاد البيت، ضمن الجولة الأولى للمجموعات السادسة من كأس العالم.

وأوقعت قرعة المونديال، منتخب المغرب، الذي يشارك في بطولة كأس العالم للمرة السادسة، برفقة بلجيكا وكرواتيا وكندا، حيث يعتبر أكثر المنتخبات العربية الأربعة، حظوظاً للذهاب بعيداً في العرس العالمي.

اقرأ أيضاً:  ميسي: السعوديون أبكوا طفلي ماتيو بعدما انتصروا علينا

وقبل المواجهة المرتقبة ضد “برازيل أوروبا”، هناك 3 عوامل قوة كرواتية، تثير قلق المدير الفني لكتيبة “أسود الأطلس” وليد الركراكي، وعلى رأسها امتلاك كتيبة الكرواتي زلاتكو داليتش للعديد من النجوم الكبار، وعلى رأسهم صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش، وإيفان بيريسيتش جناح توتنهام الإنكليزي، وإيفان راكيتيتش لاعب إشبيلية الإسباني، وماتيو كوفاتشيتش لاعب وسط تشلسي الإنكليزي، وغيرهم من اللاعبين المميزين.

اقرأ أيضاً:  6 تغييرات في التشكيلة الرسمية لمنتخب تونس أمام فرنسا

العامل الثاني، هو النتائج المميزة للكروات في مشاركاتهم بكأس العالم، حيث في 5 مشاركات سابقة أعوام (1998 – 2002 – 2006 – 2014 – 2018) حقق المنتخب الكرواتي إنجازات ملفتة، كالحصول على المركز الثالث في فرنسا عام 1998، والصعود إلى النهائي والحصول على مركز الوصيف في مونديال روسيا عام 2018.

اقرأ أيضاً:  ألمانيا تنتصر على كوستاريكا وتودع المونديال

العامل الأخير، هو حافز منتخب كرواتيا لتجاوز أزمة البداية المتعثرة في المونديال، بعدما خسر مواجهاته الافتتاحية في ثلاث من مبارياته الخمس في كأس العالم، باستثناء 1998 (وصل إلى نصف النهائي) و2018 (وصل إلى النهائي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى