الرئيسيةشباب وجامعات

67.2 % نسبة النجاح العامة في امتحان الشامل

أخبار حياة – قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور أحمد العجلوني، إن نسبة نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الربيعية بلغت 67.2%.

وأضاف العجلوني في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن عدد المشتركين في هذه الدورة بلغ (5966) طالب وطالبة، تقدم منهم للامتحان بورقة أو أكثر (5956) طالب وطالبةً، توزعوا على (51) كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، في (89) برنامجا (تخصصاً) دراسيا.

وتغيب عن الامتحان بجميع أوراقه (10) طلاب، وتم ضبط (11) مخالفة أثناء الامتحان، وقد بلغ عدد الطلبة الذين استكملوا متطلبات النجاح في الامتحان لهذه الدورة (4010) وبذلك تكون نسبة النجاح العامة في الامتحان (67,2%)، وهي ضمن نسبة النجاح العامة في الامتحان الشامل، وأعلى بقليل من نسبة النجاح العامة في الدورة السابقة، وفق العجلوني.

وأشار العجلوني إلى أن الجامعة وضعت استراتيجيتها والتي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية السامية بهدف إصلاح منظومة التعليم التقني وتجويد مخرجاته وتوفير فرص عمل للخريجين من خلال استحداث وتطوير البرامج والخطط الدراسية التي تواكب أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتابع: بدأت الجامعة بتوطين تخصصات وبرامج تقنية وتطبيقية عالمية في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، تستجيب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، ومرتبطة بتطبيقات التكنولوجيا المعاصرة والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ومهن المستقبل، مما كان له الأثر في زيادة أعداد الطلبة الملتحقين بالتعليم التقني في كليات جامعة البلقاء التطبيقية في العام الجامعي 2022/2023.

وبلغ عدد الطلبة الملتحقين ببرامج التعليم التقني في كليات جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، بحسب العجلوني، (24726) طالب وطالبة، مقارنة بـ (21328) طالب وطالبة في العام الجامعي الماضي، أي بزيادة تساوي (16%) تقريباً.

للدخول إلى رابط النتائج انقر هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى