اقتصادالرئيسية
أخر الأخبار

هل ترتفع أسعار السيارات الكهربائية الواردة من الصين؟

أخبار حياة – توقع عضو هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، استقرار أسعار السيارات الكهربائية الواردة من الصين، بسبب إعلان الصين استمرار الإعفاءات الضريبية التي تقدمها على المركبات الكهربائية.

وأضاف أبو ناصر في حديث لـ”أخبار حياة”، اليوم، انه إذا ما رفعت الحكومة الصينية الضرائب على صناعة السيارات الصينية فإن أسعار المركبات لن تتأثر بشكل كبير، كونها تأثرت بارتفاع اكلاف التصنيع والشحن أكثر.

اقرأ أيضاً:  السعودية تتطلع لإنجاز تاريخي أمام بولندا في الجولة الثانية

وأعلنت الصين في يوليو الماضي، عن مجموعة من الخطوات الجديدة لتحفيز طلب المستهلكين على السيارات، قائلة إنها ستدرس تمديد إعفاء ضريبي على السيارات الكهربائية والتشجيع على خفض رسوم الشحن.

وكان أكبر سوق للسيارات في العالم قد تضرر بشدة في الأشهر الأخيرة بفعل عمليات الإغلاق الصارمة التي فرضت في شنغهاي وأجزاء أخرى من البلاد للحد من انتشار السلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:  تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود للشهر المقبل بـ”صفر”

ولا يدفع مشترو بعض السيارات الكهربائية بالكامل أو الكهربائية جزئياً ضريبة على الشراء منذ 2014. وكان هناك تفكير في إلغاء هذا الإعفاء الضريبي لكن الوزارة قالت إنها باتت تدرس الآن فكرة تمديد الإعفاء، في تأكيد لموقف أعلنه مجلس الوزراء الشهر الماضي.

وبيّن أبو ناصر أن الطلب على السيارات الكهربائية مستقر في السوق المحلية، مشيرا إلى أن السوق يشهد معروض كاف.

اقرأ أيضاً:  الطاقة: تجديد مذكّرة استيراد النفط بأسعار تفضيلية مع العراق العام المقبل

وأكّد أبو ناصر أن عدد السيارات الكهربائية التي تم تخليصها في شهر تشرين الأول بلغ 1328 سيارة،متوقعا بأن يبلغ عدد السيارات الكهربائية المخلصة لهذا الشهر إلى 1500 سيارة.

ويبلغ عدد السيارات الكهربائية الواردة إلى المملكة منذ بداية العام حتى الشهر الماضي 12997 سيارة كهربائية، ويتوقع زيادة أعداد السيارات الكهربائية الصينية في الأسواق بداية العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى