محافظات

الحكومة تخصص 50 دونما لبلدية جرش الكبرى لإنشاء متنزه

أخبار حياة- وافق مجلس الوزراء، على تخصيص 50 دونما لبلدية جرش الكبرى في منطقة ثغرة عصفور شمال قصبة جرش؛ لإنشاء متنزه عام، وفقا لرئيس بلدية جرش الكبرى، أحمد العتوم.

وقال العتوم، الثلاثاء، إنّ البلدية ستباشر العام المقبل بإنشاء المتنزه وتجهيز بنيته التحتية من قبل كوادر البلدية؛ والذي يعد متنزها نوعيا يوفر جميع احتياجات العائلة والزائر.

اقرأ أيضاً:  طالب يعتدي على مدير مدرسة و يكسر يده في عجلون

وأضاف، أن المتنزه سيحتوي على خدمات يحتاجها الزائر، من مرافق صحية، وأسوار حماية، وأماكن مخصصة للعائلات، ومسارات لركوب الدراجات الهوائية، وستكون جميع المرافق مناسبة لاستخدام ذوي الإعاقة.

وبين، أنه لا يوجد داخل جرش سوى متنزه واحد متهالك داخل الوسط التجاري، وقد ألغت البلدية عطاء إعادة تأهيله والتي بلغت قيمة تأهيله 543 ألف دينار، وذلك لوجوده داخل الوسط التجاري ولعدم إخلاء المستثمر ونقل معداته منه.

اقرأ أيضاً:  الشبلي : ماحص تعاني من نقص المناطق الصناعية

وأوضح العتوم، أن الحاجة أصبحت ملحة لوجود متنزه يلبي احتياجات العائلة وذوي الإعاقة داخل المحافظة وموقع بعيد عن الاكتظاظ تستطيع العائلة والفرد قضاء وقت مناسب، بحسب المملكة.

اقرأ أيضاً:  إصابتان متوسطتان جراء حادث سير في الزرقاء

وفيما يتعلق بالكلفة المادية لإنشاء المتنزه الجديد، قال العتوم، إنّ البلدية ستنفذه من خلال كوادرها وستعمل على تخصيص جزء من تكاليفها من موازنة البلدية، وستسعى لتحقيق الدعم اللازم لتمويله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى