محليات

ضبط (بكب) محمّل بـ12 راكبا

أخبار حياة – أظهر التقرير المروري اليوم الثلاثاء، أبرز جهود الإدارات المرورية المستمرة والمتمثلة بالإنتشار المبرمج والمكثف لرجال المرور ضمن المنظومة المرورية المعتادة من استعداد للنشامى وإزالة العوائق وتفقد الاختصاص والتعامل بحرفية مع وقت الذروة لتسهيل مهمة المواطنين وتأمين وصولهم لمراكز عملهم بسهولة ويسر.
وبين التقرير المروري لإذاعة الأمن العام، أن الإدارات المرورية تتعامل مع حركة نشطة وكثافة مرورية على مختلف الطرق ضمن المتابعة المستمرة من خلال غرف العمليات وكاميرات المراقبة، مشيراً إلى عدم وجود وفيات أو إصابات بالغة بسبب حوادث السير خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك يعود بفضل وعي والتزام المواطن بقواعد وأولويات السير وعدم وجود عوائق تذكر خلال ساعات الصباح.
وأضاف التقرير أن عدم أخذ الإحتياطات اللازمة أثناء القيادة سبب بحادث صدم ما بين صهريج محمل بمادة الفسفوريك ومركبة شحن محملة بالخضار ما بعد الجمرك بوادي اليتم نتج عنه اعاقة للمسرب الايسر إثر استقرار الصهريج على بمنتصف الشارع واستقرار المركبة على الجزيرة الوسطية وسقوط جزء من حمولتها على الشارع العام.

اقرأ أيضاً:  مهم من الدفاع المدني حول أسطوانات الغاز

وأكد التقرير أن المحطات الأمنية المنتشرة على مختلف الطرق الخارجية تعمل ضمن جاهزة عالية وبتواجد نشامى الدفاع المدني لاتخاذ الاجراء الصحيح بما امكن بما يتعلق بالحالات المرضية حيث تم اسعاف شخص توجه لإحدى المحطات الأمنية يعاني من ضيق في الصدر
ونوه التقرير على ضرورة التأكد من صلاحية المركبة قبل المسير على الطرق وترك مسافة أمان أثناء القيادة وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه لتجنب حوادث السير او الانزلاقات في ظل الظروف الجوية السائدة.

اقرأ أيضاً:  أمطار متفرقة في جنوب وشرق المملكة وغزيرة في العقبة

وتابع التقرير، أنه وخلال الـ 24 ساعة الماضية وضمن الرقابة المرورية على مختلف الطرق ضبط نشامى المرور عدة مخالفات خطرة كالسير بسرعات عالية والمسير بعكس اتجاه السير وتجاوز للإشارة الضوئية وعدم التقيد بالمسرب والحمولات الخطرة، حيث تم ضبط مركبة شحن (بكب اب) محمل ب 12 راكباً وتم اجراء اللازم بحق السائق.

اقرأ أيضاً:  إرادات ملكية بالسفراء أبو الفول والنبر وأبو دية

ودعت الادارات المرورية سائقي الحافلات بضرورة الالتزام بالحمولة المقررة والتأكد من تثبيتها بإحكام، حيث تسبب عدم تثبيت الحمولة بسقوط لجزء من حمولة الواح خشبية تسبب باعاقة للمسرب الايمن على الطريق الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى