الرئيسيةمنوعات

اليابان تقدم درساً في مونديال قطر.. وهذا ما فعلته في الملعب (فيديو)

أخبار حياة – قدم الجمهور الياباني الحاضر في مونديال قطر درساً بليغاً، على إثر اللفتة الإيجابية التي سجلوها في ختام مباراة الافتتاح بين أصحاب الأرض والإكوادور.

وتفاعلت الجماهير مع الفيديو المنتشر عن جمع اليابانيين القمامة والمخلفات التي تركتها الجماهير التي حضرت حفل افتتاح مونديال قطر.

ونشرت الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر ورئيسة مجلس أمناء هيئة متاحف قطر فيديو لشاب قطري يتحدث عن اللفتة الإيجابية واستحسن ما قام به الجمهور الياباني.

اقرأ أيضاً:  وزير التربية يكشف ملامح امتحان التوجيهي “الجديد”

ويظهر في الفيديو حوار القطري مع بعض اليابانيين ليسألهم عن سر إزالتهم للمخلفات، ويتلقى رداً مباشراً أن اليابانيين يحترمون المكان ولا يتركون مخلفات خلفهم.

وقدمت الشيخة المياسة المعروفة بموافقها المدافعة عن البيئة والناشطة في المجال الشكر لليابانيين وأشادت باللفتة.

وسبق أن انتقدت شقيقة أمير قطر، في وقت سابق، السلوكيات الخاطئة لبعض رواد البيئة المحلية مما تسبب في كوارث تؤثر على المحيط.

اقرأ أيضاً:  الدورة العادية.. 40 مشروع قانون في أدراج النواب

وشددت في فيديو نشرته على صفحتها الموثقة في موقع تويتر على أن «المها العربي من الحيوانات العزيزة علينا في قطر، وللدولة جهود كبيرة للمحافظة عليها وحمايتها من الانقراض».

وأضافت بلغة متحسرة أنه «من المحزن أن نرى هذا الرمز الوطني يتأثر اليوم بطريقة استهلاكنا للبلاستيك وبالمخلفات التي تركها أصحابها في زكريت (شمال قطر)».

اقرأ أيضاً:  الأمن يحذر من خطر الانزلاق وتشكل الضباب والسيول

وكشفت عن إطلاقها مبادرة «من حس المسؤولية الوطنية تجاه وطننا وبيئتنا».

وأعلنت عن سعادتها لإطلاق حملة «كلنا لأجل قطر نظيفة». ودعت الجمهور للمشاركة في الحفاظ على البيئة القطرية والمخلوقات الرائعة التي تعيش بها.

وكشفت الشيخة المياسة، التي ترعى عدداً من المؤسسات الثقافية في قطر، عن تخصيصها شخصياً، جزءاً من وقتها للحملة، وتعريف الجمهور بالمواقع الأثرية في قطر وإعادة نشر جهود الجميع عند مشاركتها على وسم الحملة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى