الرئيسيةتكنولوجيا

كم بلغ عدد مشتركي الخلوي في الأردن؟

أخبار حياة – أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مساء الاثنين، بأن حجم الحركة الهاتفية عدد اشتراكات خدمة الاتصالات المتنقلة ( خلوي ) في السوق الاردنية بلغ سجل (7.4) مليون اشتراك حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي تتوزع على شركات الاتصالات المتنقلة الرئيسية الثلاثة العاملة في المملكة.
ووفقا للاحصاءات التي نشرتها الهيئة على موقعها الإلكتروني قبل ساعات قليلة بلغت نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الخلوي بين سكان المملكة قياسا بعدد الأفراد (66.5 %) حتى نهاية النصف الاول من العام الحالي.
وأوضحت الهيئة في تقرير لها يتناول مؤشرات قطاع الاتصالات، وبأن مجموع اشتراكات الهاتف الخلوي توزعت على اشتراكات الدفع المسبق بمجموع (5. 5 ) مليون اشتراك تشكل نسبة 74 بالمئة من اجمالي عدد الاشتراكات والدفع اللاحق بمجموع اشتراكات بلغت (1.9) مليون اشتراك تشكل نسبة تصل الى 26 بالمئة.
ووفقاً للتقرير فقد بلغ مجموع أعداد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت حتى نهاية الربع الثاني من العام 2022 ما مجموعه (253) ألف مشترك.
وبينت الإحصاءات ان نسبة الخطوط الثابتة لفئة المنزلي بلغت 65 بالمئة من اجمالي اعداد الاشتراكات الثابتة والنسبة الباقية لفئة التجاري.
وقالت الأرقام بان حجم الحركة الهاتفية للهاتف الثابت في الربع الثاني من العام الحالي بلغت ستة عشرة مليون دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى