محليات

“التخطيط”: تحديث لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية

أخبار حياة – قال وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة: إن الوزارة وبالتعاون مع الجهات المعنية والمؤسسات الدولية بصدد تحديث خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للأعوام 2023- 2025″.

وبين أن الخطة الجديدة تأتي وفقاً للنهج التشاركي مع الجهات المعنية، وذلك لإدراج تدخلات تلبي “الحاجات الحقيقية” للمجتمع المضيف واللاجئين السوريين، من خلال توفير دعم مالي متعدد السنوات لخطة الاستجابة لضمان المحافظة على استمرار تقديم الاحتياجات والخدمات الأساسية.

اقرأ أيضاً:  360 ألف مركبة خضعت للفحص الفني

وبين أن الدعم المالي سيكون من خلال التزام مالي من قبل المجتمع الدولي موجه لدعم التدخلات ذات الأثر الملموس، ما سيساهم في زيادة منعة المجتمع المستضيف للاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً:  مستقلة الانتخاب تنشر مراكز الاقتراع والفرز لانتخابات “التجارة”

وبين أن الخطة ستتكون من “الاستجابة الإنسانية”، و”تعزيز المنعة” إضافة إلى الفصل الخاص بالأعباء الإضافية التي تتكبدها “الموازنة” جراء أزمة اللجوء السوري، وستتوزع هذه الاحتياجات على خمسة قطاعات هي قطاع الصحة، وقطاع الحماية، وقطاع التعليم، وقطاع التمكين الاقتصادي، وقطاع خدمات البنية التحتية.

اقرأ أيضاً:  الخطيب: عدد طلبة غير مسبوق في تكميلية 2023

وقال الوزير في رده على سؤال عن حجم الخطة الجديدة: “إنه من المبكر الحديث عن حجم المتطلبات المالية للخطة حتى يتم الانتهاء من إعدادها بصورتها النهائية بالتشارك مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، والجهات المانحة والمنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى