محليات

الدغمي يحصل على وسام التميز العربي من الدرجة الأولى

أخبار حياة – منح البرلمان العربي، رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، السبت، وسام التميز العربي من الدرجة الأولى، خلال جلسة عُقدت لاختيار رئيس جديد للبرلمان العربي، في بداية دورة تشريعية جديدة.

واعتبر الدغمي أن التكريم شرف كبير، ومسؤولية ملقاة على عاتقه، وقال، إنه تكريم للأردن.

وأضاف أن دعم جلالة الملك عبدالله الثاني، دفعهم لحيازة أرفع الأوسمة والتقدير في المحافل العربية والإقليمية.

اقرأ أيضاً:  “عمان لحوارات المستقبل” تطالب بالرجوع للتوقيت الشتوي

وأكد الدغمي خلل الجلسة، على أن حل القضية الفلسطينية بشكل عادل يعد مفتاحا للسلام العالمي، وشدد على الدور الهاشمي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة والوصاية عليها.

وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إن “التكريم جاء تقديرا من البرلمان، لدور الدغمي الرائد وبصماته الراسخة في تطوير العمل البرلماني، وإسهاماته الجليلة لتعزيز التضامن العربي المشترك، فضلا عن دوره الوطني المتميز ومواقفه العروبية الداعمة لكل ما من شأنه أن يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك على كل المستويات”.

اقرأ أيضاً:  البلبيسي: نسبة التطعيم ضد الحصبة في الأردن تجاوزت 95%

وشارك الأردن في أعمال جلسة البرلمان العربي، برئاسة الدغمي، ومساعديه غازي البداوي وراشد الشوحة، وكل من النواب ميرزا بولاد وصالح العرموطي ومحمد بني ياسين وأحمد الخلايلة وفراس القضاة وعبير الجبور وأسماء الرواحنة ورهق الزواهرة، بالإضافة إلى أعضاء البرلمان العربي: خليل عطية، وعلي الخلايلة، والعين إحسان بركات.

اقرأ أيضاً:  “الإدارة المحلية” تطلب أخذ الاحتياطات لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي

واستهل البرلمان العربي جلسته الإجرائية بالتصويت لانتخاب رئيس للبرلمان في الفصل التشريعي الجديد؛ مما أسفر عن إعادة اختيار العسومي رئيسا للبرلمان العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى