شباب وجامعات

“اليرموك” تطرح مساق الأخلاقيات والعمل التطوعي

أخبار حياة – قرر مجلس عمداء جامعة اليرموك، الموافقة على طرح مساق جديد باسم “الأخلاقيات والعمل التطوعي”، بدءاً من الفصل الدراسي الأول المرتقب من العام الجامعي 2022-2023، لجميع طلبة الجامعة في مرحلة البكالوريوس.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد في تصريح، اليوم السبت، إن هذا المساق إجباري ومجاني، ويعادل صفر ساعة معتمدة، ويتم تدريسه تطوعا من قبل العاملين في الجامعة وشخصيات وطنية مؤثرة ومتخصصين، موضحا أن علامته “ناجح/راسب”، ولا يوجد له أية امتحانات فصلية أو نهائية، وإنما يتضمن أعمالا تطوعية ونشاطات عملية.

اقرأ أيضاً:  %28 نسبة البطالة بين خريجي الجامعات العربية

وأشار مسّاد إلى أن هذا المساق يهدف لتعزيز أخلاقيات وسلوكيات الطالب الجامعي وصقل شخصيته، للالتزام بأخلاقيات الجامعة وأنظمتها وتعليماتها وقيمها، ليكون طالبا فاعلاً في تطبيق رؤية الجامعة ورسالتها، وعنصرا فاعلاً ومؤثرا إيجابيا في مجتمعه.

اقرأ أيضاً:  أكاديميون وطلبة يؤكدون التزامهم بنظام ممارسة الأنشطة الحزبية

واوضح أن هذا المساق، يهدف كذلك إلى إكساب الطالب مهارات الحوار والتخطيط وحل المشكلات والتكيف والنمو السليم لشخصيته وخصوصا بعد انتقاله من بيئة الأسرة والمدرسة الى بيئة الجامعة، وتعزيز دوره في المحافظة على البيئة الجامعية ومقدراتها وتشكيل الوعي نحو بعض السلوكيات السلبية التي تلحق الأذى بالطالب والجامعة والمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى