محليات

الإمارات تستدعي السفير الهولندي لديها وتحتج بشدة على تدخله في الشؤون الأردنية

أخبار حياة -استدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير الهولندي لدى الإمارات، وأبلغته احتجاجها واستنكارها الشديدين لتدخل سفير بلاده لدى عمّان في الشؤون الداخلية للأردن.

وأكدت الوزارة في بيان لها تضامن الإمارات مع الأردن، واحتجاجها الشديد على التصريحات غير المسؤولة والخارجة عن الأعراف الدبلوماسية، التي أدلى بها السفير الهولندي يوم 19 تشرين الأول/أكتوبر 2022، والتي تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للأردن.

اقرأ أيضاً:  رئيس هيئة الأركان يسلم الشهادات لخريجي ضباط فرسان المستقبل

وجاء الاستدعاء الإماراتي، بعد أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، رفضها التصريح الذي أصدره السفير الهولندي في عمّان بعد استقبال وزير الدولة لشؤون الإعلام له في لقاء مجاملة.

وأبلغ مدير الدائرة الأوروبية السفير الهولندي استغراب الوزارة تدخل السفير في معاملة طلب ترخيص إذاعة لشخص غير أردني وغير هولندي، ويتم التعامل معها وفق القوانين والأنظمة وبشفافية مطلقة، وأنه من غير المفهوم تدخل سفير يمثل دولة صديقة في قضية تحكمها القوانين والأنظمة.

اقرأ أيضاً:  الأرصاد تحذر من خطر تشكّل السيول الجمعة

وأكد مدير الدائرة الأوروبية للسفير الهولندي أن الأردن منفتح دائماً على الحوار الصريح الذي يقارب كل القضايا مع كل الدول الشريكة والصديقة عبر القنوات الدبلوماسية والاتصالات المباشرة ووفق الأعراف الدبلوماسية، لكنه لا يقبل التدخل في شؤونه الداخلية.

اقرأ أيضاً:  وزارة العمل تطلق حملة واعي للحقوق العمالية

وشدد على أن الأردن وهولندا تربطهما علاقات صداقة وشراكة قوية وتاريخية قائمة على الاحترام المتبادل والتعاون والحوار المباشر، مؤكداً الحرص على تطوير هذه العلاقة في مختلف المجالات.

آخر تحديث: 2022/11/22 الساعة: 01:58 ص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى