محليات

“العمل” وموظفو الشركة يتحدثون لــ “أخبار حياة” عن آخر تطورات قضية فارمسي ون

عبدالله الشيخ 

أخبار حياة- أكد الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود في حديثه لــ “حياة اف ام” أن وزارة العمل استقبلت 372 شكوى من العاملين بشركة فارمسي ون، تم تحرير 229 مخالفة بحق الشركة.

وأفاد أنه تم تحويل جميع المخالفات إلى القضاء للنظر بها، مضيفا أن يتوجب الان على العاملين بالشركة لرفع قضية على المنشأة أمام القضاء.

ولفت إلى أن تم توجيه جزء من العاملين بالشركة الى سلطة الأجور، وهي محكمة عمالية، يتم من خلالها البت في القضايا بشكل أسرع.

وأوضح أن وزارة العمل قامت بكافة الاجراءات القانونية المتاحة لها بحق الشركة، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في كون صاحب المنشأة متعثرا.

وأورد أنه تم الحديث ما بين وزرة العمل وأصحاب شركة فارمسي ون عن صرف راتب شهرين للعاملين مع نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت المتحدثة باسم المتضررين من شركة فارمسي ون الصيدلانية ياسمين الحلو في حديثها لــ “حياة اف ام”، أن العاملين طالبوا بحقوقهم أكثر من مرة لكنك الشركة لا تستجيب لمطالبهم، وتماطل في التعاطي معهم.

وأضافت أن قطاع الصيدليات قطاع غير متضرر، ولم يتوقفوا عن عملهم وتقديم الخدمة طيلة أيام الحظر الشامل، منذ بدء الجائحة في شهر مارس من العام الماضي.

وتابعت أن “شركة فارمسي ون، لم تقدر جهود العاملين وتنكرت لحقوقهم، وتماطل في دفع رواتبهم، وان الكثير من  هؤلاء العاملين متضررين وملاحقين من البنوك لترتب الأقساط عليهم”.

وبيّنت الحلو: “أنهم لجأوا إلى وزارة العمل أكثر من مرة، لكن الوزارة لم تتمكن من عمل أي شيء يخدم قضيتهم”.

وفي السياق، نفذ عدد من الموظفين العاملين في مجموعة صيدليات فارمسي ون، اليوم الأحد، اعتصامًا أمام مقر الشركة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 8 أشهر.

واعتصم أكثر من 1000 عامل أمام مبنى الادارة العامة للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهر 8 عام 2020، حيث لا يستلموا أي راتب منذ ذلك التاريخ حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى