منوعات

أبل تحل مشكلة إشعار النسخ “المزعج” مع تحديث iOS 16.1

اخبار حياة – أطلقت شركة أبل ميزة جديدةلحل مشكلة إشعار “النسخ” المزعج عبر تحديثها البرمجي التجريبي iOS 16.1، وذلك من خلال تطوير أداة جديدة في إعدادات هواتف آيفون تسمح للمستخدم بالتحكم في ظهور الإشعار عند قيامهم بالنسخ واللصق بين التطبيقات.

وتحل الميزة الجديدة مشكلة كانت تزعج المستخدمين وتجعل تجربتهم أقل انسيابية وسلاسة.

وحاولت أبل من خلال تنبيه المستخدمين بشأن قيام أي تطبيق بنسخ نص أو صورة ومحاولة لصقها في تطبيق آخر، الحفاظ على خصوصية البيانات، إلا أن إظهار التنبيه بشكل مبالغ فيه أرّق المستخدمين وجعل تجربتهم أكثر صعوبة مع نظام تشغيلها الجديد iOS 16 على هواتفهم الذكية.

اقرأ أيضاً:  فيديوهات جديدة.. مشجعون عرب يخوضون “المعركة” مع “الإسرائيليين” على أرض قطر

وكانت أبل تعمل على تطوير حل للمشكلة منذ iOS 16.0.2، إلى جانب مشاكل أخرى، تواجه المستخدمين منذ نهاية سبتمبر الماضي.

ومن خلال أداة الإعدادات الجديدة، تتوفر للمستخدم 3 خيارات، الأول هو “Ask” والذي يسمح للمستخدم بأن تقوم التطبيقات بالاستمرار في سؤاله بشأن عمل لصق المحتوى المنسوق من تطبيق آخر، أما الثاني فهو “Deny” والذي يقوم المستخدم خلاله بجعل كافة التطبيقات تتوقف عن نسخ ولصق المحتوى عبر مختلف التطبيقات، بينما الخيار الثالث هو “Allow” والذي يسمح به المستخدم لجميع التطبيقات بالنسخ واللصق دون الحصول على إذنه.

اقرأ أيضاً:  تفسيرات علمية لظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها (فيديو)

ومن الجيد أن الميزة التجريبية الجديدة تسمح للمستخدم بالتحكم في إشعار النسخ على مستوى كل تطبيق على حدة، وبذلك يمكن للمستخدم حرمان تطبيق بعينه من هذا الإذن، كبقية الأذونات الخاصة التي تطلب التطبيقات إتاحتها من المستخدم عند تثبيتها على هاتفه.

يُذكر أن مستخدمي هواتف آيفون قد واجهوا العديد من المشاكل منذ إطلاق النظام الجديد iOS 16، وكان من أهمها سماع أصوات مزعجة عند تشغيل الكاميرا الخلفية مع تطبيقات مثل “سناب شات” و”إنستجرام”.

اقرأ أيضاً:  الوجبات السريعة مرتبطة بالإحساس بالألم

وذكر تقرير حديث أن العديد من مستخدمي هواتف “أيفون 14 برو” شكوا من أصوات أزيز مرتفعة عند تشغيل الكاميرا الخلفية، ما يؤدي إلى التقاط صور وفيديوهات غير واضحة ومهتزة.

ورجح التقرير أن يكون وراء المشكلة الأولى خطأ برمجي في تطبيقات “سناب شات” و”إنستجرام” و”يوتيوب” يتعلق بكيفية استخدامها الكاميرا الخلفية، خاصة أن المشكلة لا تظهر مع استخدام الكاميرا الأمامية، ما يعني أنها لا تتعلق بمكونات الكاميرا.

آخر تحديث: 2022/11/22 الساعة: 01:58 ص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى