محليات

المخزون الاستراتيجي للأدوية يكفي قرابة 6 أشهر في الأردن

أخبار حياة – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، على توفر مخزون دوائي مستقر يغطي احتياجات السوق المحلي ومن مختلف المجموعات العلاجية لمدة أدناها 4 شهور وأقصاها 6 أشهر حسب فئات الأدوية.

وأشار مهيدات إلى أن المؤسسة تتابع دوريا بيانات المخزون الدوائي المتوفرة لديها وفي حال استجد أي مؤشرات لنقص أي صنف دوائي يتم اتخاذ إجراءات احترازية سريعة وبما يكفل توفير الأدوية في السوق الأردني بما في ذلك التنسيق مع المصانع المحلية وتحفيزها على تصنيع أي صنف دوائي قد يشهد نقص أو انقطاع، فضلا عن تبسيط الإجراءات المتعلقة باستيراد الأدوية أمام مستودعات الأدوية.

اقرأ أيضاً:  تحويل طائرات من مطار الملكة علياء إلى مطار العقبة بسبب الضباب الكثيف

وأضاف، أن المؤسسة تطبق جملة من الإجراءات النوعية لتسريع وتبسيط عملية تسجيل الأدوية وتوفير البدائل العلاجية الآمنة والفعالة من خلال منح أولوية التسجيل للأدوية غير المتوفرة وبما يضمن تحقيق الأمن الدوائي.

اقرأ أيضاً:  أجواء ماطرة وباردة وتحذير من الضباب اليوم

هذا وتدعو المؤسسة العامة للغذاء والدواء الإخوة المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية، للتواصل معها وإبلاغها في حال وجود أي ملاحظات حول توفر الأدوية في السوق المحلي عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق واتساب على الرقم ‪0795632000

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى