الرئيسيةمحليات

صرف بدل عمل إضافي وتنقلات خلال الحظر الشامل لموظفين في الغذاء والدواء

أخبار حياة – أكد تقرير ديوان المحاسبة، الصادر اليوم الأربعاء، أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء لم تلتزم بتصويب وتعديل أسس ومعايير صرف الحوافز للعاملين بما يتفق مع تعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية.

وبحسب التقرير، تم إصدار التصنيف الفني للتخصصات الفنية والوظائف المساندة بموجب قرار مجلس إدارة المؤسسة 11 شباط 2018 دون بيان السند القانوني لإصدار التعليمات.

وذكر، أنه يتم الجمع بين بدل العمل الإضافي ومكافآت بدل المشاركة بلجان خارج أوقات الدوام الرسمي لمجموعة من الموظفين، وعلى سيل المثال بدل العمل الإضافي لشهر آب 2020.

ويتم صرف بدل العمل الإضافي وبدل الاقتناء والتنقلات خلال فترة الحظر الشامل دون وجود معززات تثبت وجود الموظفين الذين تقاضوا تلك البدلات على رأس عملهم.

ويتم صرف بدل العمل الإضافي للصيادلة في المؤسسة بنسبة 35 بالمئة من الراتب الإجمالي خلافا لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 22 تشرين الأول من عام 2018 الذي جاء بالموافقة على صرف بدل العمل الإضافي لمؤسسة بنسبة 30 بالمئة من الراتب الأساسي.

وتم صرف بدل العمل الإضافي بالرغم من عدم اثبات دوام بعض الموظفين على نظام الدوام وعدم تحقيق 45 ساعة لآخرين خلافا لأحكام المادة (28/أ/هـ/2) من نظام الخدمة المدنية.

كما تم صرف مكافآت لبعض الموظفين بنسبة تتجاوز 100 بالمئة من الراتب الإجمالي خلافا لأحكام المادة (29/أ) من نظام الخدمة المدنية وتعميم رئيس الوزراء.

ويتم الجمع بين أكثر من مكافأة عن العمل نفسه لبعض الموظفين خلافا لأحكام المادتين (4/هـ) و(2/7) من تعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفي الخدمة المدنية، بالإضافة إلى صرف مكافآت شهرية بدل عمل خارج أوقات الدوام الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى