محليات

استحداث شعبة لتلقي شكاوى تتعلق بالتجاوز على المال العام

أخبار حياة- استحدث ديوان المحاسبة، شعبة جديدة تعنى بمتابعة الشكاوى والملاحظات التي ترد إليه من الجهات المختلفة، ترتبط مباشرة بمكتب رئيس الديوان وتتبع تنظيمياً لمديرية العلاقات العامة والتعاون الدولي والاعلام.

وقال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، الأربعاء، إنّ استحداث الشعبة يأتي في إطار حرص الديوان على تعزيز دوره الرقابي من خلال رفع مستوى التواصل مع المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية والجهات الخاضعة لرقابته للإبلاغ عن أي تجاوز على المال العام بما تقتضيه المصلحة العامة، استجابة لما ورد في الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني، التي تناولت تحسين أداء أجهزة الدولة ومحاربة الفساد للحفاظ على المال العام.

اقرأ أيضاً:  الأرصاد تحذر من خطر تشكّل السيول الجمعة

وبيّن، أن الشعبة ستعمل على تعزيز مبدأ الرقابة والمساءلة وتوطيد العلاقة بين الديوان والأطراف ذات العلاقة، إضافة لزيادة ثقة المجتمع المحلي بدور الديوان من خلال متابعة شكواهم بالسرعة الممكنة ووفق الأصول.

وأوضح حداد إجراءات عمل شعبة متابعة الشكاوي وأسس عملها الذي أقرته لجنة الخطة الاسبوع الماضي، حيث أناط القرار بالشعبة مجموعة من المهام، أبرزها؛ استلام الشكاوى والابلاغات من كافة الجهات واعتماد مدة شهر من تاريخ توريد الشكوى للديوان كحد أقصى للتأكد من صحة الشكوى وإجراء المقتضى للتحقق منها، وإصدار مخرج رقابي حولها في حال ثبوت ما ورد في الشكوى.

اقرأ أيضاً:  الرمثا..ضبط ربع مليون حبة مخدرة أخفيت بمنطقة مهجورة

كما كلفت الشعبة الجديدة باعداد تقرير شهري للرئيس يوضح عدد الشكاوى الواردة للديوان وما تم انجازه وما تم حفظه وما تبقى قيد المتابعة، إضافة لاعداد تقارير متابعة نصف شهرية للمديريات المعنية واستعراض الاجراءات المتخذة من قبلها حول الشكاوي التي مضى عليها 15 يوما فأكثر، والتأكيد على التعامل مع كافة الشكاوي بسرية مطلقة.

اقرأ أيضاً:  الأمن: المتسبب بدعس فتاتين في المقابلين سلم نفسه

وعمم حداد على المديريات والمراقبات الميدانية في الديوان للتقيد بأسس وآلية متابعة الشكاوي.

ووفر ديوان المحاسبة للابلاغ عن أي تجاوز على المال العام عدة وسائل.

– هاتف رقم 0096262222111

– الفاكس رقم 0096262223179

– البريد الإلكتروني [email protected]

– العنوان البريدي التالي: ص.ب. 950334 عمان-11195 الأردن

– الحضور الشخصي للعنوان: عمان/ تلاع العلي/ شارع إسماعيل حجازي/ بناية رقم 9

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى