شباب وجامعات

النابلسي: نجحنا بتمكين 135 ألف شاب وشابة منذ انطلاق برنامج “مهاراتي”

أخبار حياة – بحضور سمو الأميرة عائشة بنت فيصل، أعلن وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الخميس، عن مأسسة برنامج “مهاراتي” المنفذ خلال الأعوام الخمسة الماضية، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، وهيئة “أجيال السلام” ضمن الخطة التنفيذية لوزارة الشباب.

وقال النابلسي، خلال حفل الإعلان المقام في مدينة الحسين للشباب، إن مأسسة البرنامج في الوزارة تأتي بعد نجاحه في تمكين أكثر من 135 ألف شاب وشابة بمختلف المهارات الحياتية منذ انطلاقته، ولما حققه من مخرجات نوعية تمثلت ببناء قدرات الشباب واستثمار مواهبهم واطلاق المبادرات الشبابية، وتثقيف الأقران وخدمة المجتمعات المحلية.

اقرأ أيضاً:  جامعة آل البيت تحذر طلبتها من الفصل

وأضاف أن برنامج “مهاراتي” اعتُمدَ ضمن مصفوفة برامج شبابية سيجري تنفيذها في جميع المراكز الشبابية، والتي طرحها الشباب أنفسهم خلال مرحلة تطوير البرامج ضمن خطة تفعيل المراكز.

اقرأ أيضاً:  الخطيب يوضح آلية توزيع النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح والقروض

وأشار النابلسي إلى مواصلة الوزارة العمل بالبرنامج بما يسهم في تمكين الشباب نحو قيادة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، وتمكين العاملين مع الشباب والميسرين الميدانيين، مثمنا الشراكة مع اليونيسف والهيئة والجهات الداعمة في تنفيذ هذا البرنامج.

اقرأ أيضاً:  التعليم العالي تعلن الاطار العام للدراسات العليا

وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن شيروز موجي، من جهتها، إن اليونيسف تؤمن بدعم اليافعين والشباب في الأردن لرفع أصواتهم، والمشاركة بشكل هادف في مجتمعاتهم وتطوير مهاراتهم للمستقبل والمشاركة في نمو مجتمع مزدهر وسلمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى