رياضة

ميداليتان ذهبيتان للمنتخب الوطني للغولف في البطولة العربية للناشئين

أخبار حياة – حقق المنتخب الوطني للغولف، “إنجازا تاريخيا” بتحقيقه المركز الأول في البطولة العربية للناشئين، التي اختتمت فعاليتها السبت في مدينة الحمامات في تونس.

وظفر المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية والمركز الأول فرق لفئة تحت 13 عاما، بفارق 13 ضربة عن تونس، صاحبة المركز الثاني والبلد المستضيف، وبفارق 25 ضربة عن مصر، التي حلت ثالثة، لتكون هذه النتيجة هي الأولى في تاريخ المشاركات الأردنية على مستوى الفرق، بحسب ما ذكر اتحاد الغولف.

كما نجح اللاعب محمد أسد الرواشدة، في إحراز الميدالية الذهبية والمركز الأول فردي بمجموع 147 ضربة وبفارق 7 ضربات عن التونسي مهدي بن يوسف والمصري علاء الدين سلامة، واللذان حلا في المركزين الثاني والثالث تواليا.

اقرأ أيضاً:  المنتخب السعودي يودع المونديال بعد هزيمته أمام المكسيك

وعلى أنغام عزف النشيد الوطني، في حفل تكريم حظي بحضور من وزير الشباب والرياضة التونسي ونائب رئيس الاتحاد العربي عبد العزيز الملا وحضور رسمي من القائمين على المدينة، صفق الحضور للاعبي المنتخب الوطني، الذين قدموا عروضاً قوية طيلة فترة منافسات البطولة، وكانوا محط اهتمام الجميع بعد ثبات أدائهم

وعبر المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي عن “سعادته الكبيرة بإنجاز اللاعبين”، مشيراً: “ما تحقق اليوم لم يكن وليد الصدفة، فقد سبقته سنوات من التخطيط والعمل الدؤوب من قبل الجميع، سواء لجنة تطوير الغولف أو اللاعبين وذويهم إلى جانب الدعم الكبير من أسرة الاتحاد”.

اقرأ أيضاً:  العرب يتغنون بــ “أسود_الأطلس” في الفضاء الإلكتروني بعد فوزهم على بلجيكا

وأضاف: “نجاح اللاعبين محمد الرواشدة وسالم العبداللات في تحقيق إنجاز بأول مشاركة لهم في البطولة العربية، هو مدعاة للفخر والاعتزاز ويبشر بولادة نجوم من طينة الكبار، والذين ينتظرهم مستقبل كبير”.

وأكد راضي أن “الموسم الحالي كان حافلا بالمشاركات الخارجية، بدءاً من بطولة مصر الدولية والتي حقق فيها اللاعبون ميداليتان ذهبية وفضية، فضلاً عن الأداء المميز ببطولة كأس العالم للناشئين في إيرلندا، إضافة إلى مشاركة العبداللات في جولات كيدز العالمية وتحقيقه المركز الثالث في جولة بريطانيا”.

اقرأ أيضاً:  مدرب منتخب السعودية: جاهزون لصناعة التاريخ

“دوري جولف الناشئين زاخر بالمواهب من كلا الجنسين وبجميع فئاته العمرية، ويمتلكون المقومات الكافية لصناعة أبطال منهم، مع استمرار الدعم” وفق راضي.

نائب رئيس اتحاد الغولف ورئيس الوفد ناصر الشوملي، أكد أن “هذا الإنجاز يسجل للأردن ويمثل علامة مضيئة في مسيرة اللعبة”، معرباً عن “شكر أسرة اتحاد الغولف لكل من وقف وراء تحقيق هذا الإنجاز …”.

وأوضح أن “الاتحاد يعمل وفق منهجية علمية مدروسة ويعرف كيف يصنع الإنجاز وفق أقل الإمكانيات المتاحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى