عربي ودولي

نجاة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان من محاولة اغتيال

اخبار حياة – نجا رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، اليوم الخميس، من محاولة اغتيال، بعدما تعرّض لإطلاق نار خلال مسيرة احتجاجية لحزبه للمطالبة بانتخابات مبكرة.

وكان خان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام أباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. وذكرت تقارير إعلامية أنه أصيب برصاصة في قدمه، لكنه بعيد الآن عن أي خطر.

وقال رؤوف حسن، أحد كبار مساعدي خان، لوكالة “فرانس برس” إنّ “حالته مستقرة”، مضيفاً أن “هذه كانت محاولة لاغتياله”.
من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ خان أصيب في قدمه، متحدثة في الوقت نفسه عن تسجيل عدد من الإصابات خلال محاولة الاغتيال.

وقتل رجل يشتبه في أنه هاجم خان، كما أعلن مستشار مقرب من خان لوكالة فرانس برس. وقال رؤوف حسن: “اعتقلت الشرطة رجلاً آخر” دون التمكن من تحديد كيف قُتل المهاجم.
وفاز رئيس الحكومة الباكستانية السابق عمران خان في انتخابات تشريعية فرعية جديدة في نهاية الأسبوع الماضي. وأعلنت مفوضية الانتخابات الاثنين الماضي أنّ خان فاز في انتخابات تشريعية فرعية في شمال غرب البلاد.

ومنذ إطاحته في إبريل/ نيسان بناءً على اقتراح بحجب الثقة، طالب بطل الكريكيت السابق بإجراء الانتخابات على الفور، غير أنّ الحكومة تفضّل الانتظار حتى الموعد النهائي في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لإعطاء نفسها الوقت لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى