برلمانيات

الصفدي يؤكد أهمية دعم حضور المرأة في مختلف المواقع

أخبار حياة – أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، أهمية دعم المرأة وتعزيز دورها في شتى المواقع، معرباً عن فخره واعتزازه بالمرأة الأردنية التي شكل حضورها تميزا بمختلف الصعد.
وأكد، لدى ترؤسه جانباً من اجتماع ملتقى البرلمانيات الأردنيات، اليوم الثلاثاء، أهمية ما تضمنه خطاب العرش من مضامين تصب في تمكين المرأة والشباب، وإيجاد قيادات جديدة تبعث الحيوية في مؤسسات الدولة ويكون لها الحضور الفاعل في مجلس النواب وحكومات المستقبل.
وثمن الصفدي النجاحات التي حققتها المرأة البرلمانية، فقد كان لها بصمات واضحة في أدائها التشريعي والرقابي تستحق الثناء والدعم الكبيرين، مؤكداً حرص المجلس على تذليل جميع العقبات أمامها وبذل كل الجهود لتمكينها وتعزيز دورها.
وقالت رئيسة الملتقى النائب روعة الغرابلي، من جهتها، إن تمكين المرأة ودعمها يشكل أولوية لدى جلالة الملك عبد الله الثاني، مثمنة مضامين خطاب العرش السامي التي شكلت دعماً للمرأة وتمكينها لمواصلة مسيرتها الرائدة.
وأضافت أن تعزيز دور البرلمانيات الأردنيات بات ضرورة تحتم على الجميع العمل على تمكين المرأة ودعم وصولها إلى مواقع صنع القرار في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنها أثبتت جدارتها في الرقابة والتشريع وجميع المواقع التي تقلدتها.
وأشارت الغرابلي إلى أنه جرى، خلال الاجتماع، مناقشة جملة من المقترحات، من أهمها انتخابات اللجان النيابية الدائمة، وسبل توحيد الجهود لتعزيز حضور المرأة في اللجان لما لذلك من آثار إيجابية على الأداء البرلماني.
وفي مستهل الاجتماع، قدمت رئيسة وعضوات الملتقى التهنئة للصفدي بمناسبة حصوله على ثقة زملائه، متمنيات له دوام التوفيق والنجاح في عمل المجلس الرقابي والتشريعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى