رياضة

قائد فرنسا: سأحترم ثقافة قطر ولن أرتدي “شارة المثلية”

أخبار حياة – أكد قائد منتخب فرنسا لكرة القدم، هوغو لوريس، أنه لن يرتدي شارة القيادة التي تحمل ألوان قوس قزح الداعمة لمجتمع الميم، في بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي تنطلق في الـ20 من هذا الشهر.

وقال هوغو في مؤتمر صحفي عقد، يوم الاثنين، ونقلته العديد من وسائل الإعلام: “يجب إظهار الاحترام للدولة المضيفة للمونديال”.

وأضاف قائد “الديكة”: “عندما نرحب بالأجانب في فرنسا، غالبا ما نريدهم أن يلتزموا بقواعدنا واحترام ثقافتنا، وسأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر بغض النظر عن الاتفاق والاختلاف معهم بشأن هذا الأمر”.

وتابع هوغو لوريس: “قبل الخوض في مثل هذا الأمور، نحتاج إلى موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وموافقة الاتحاد الفرنسي.. وبالطبع لدي قناعاتي الشخصية في هذا الموضوع. وهي قريبة جدًا من رأي رئيس (الاتحاد الفرنسي)”.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لو غرايت، في وقت سابق إنه يفضل ألا يرتدي لوريس شارة ألوان قوس قزح لأنه لا يريد أن “تُلقي بلاده محاضرة على الآخرين”.

وبحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فإنه يمنع أن يرتدي قادة المنتخبات الشارات التي يريدونها بدون موافقته وعليهم بالتالي أن يرتدوا ما توافق عليه الفيفا.

ويخوض منتخب فرنسا بطل العالم لمونديال 2018، منافسات كأس العالم 2022 في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من أستراليا والدنمارك وتونس، وستلعب أول مباراة يوم 22 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى