اقتصادالرئيسية

تأسيس مجلس أعمال أردني – سويدي مشترك لتعزيز التعاون الاستثماري

أخبار حياة- نظمت جمعية رجال الأعمال الأردنيين منتدى الأعمال الأردني السويدي الثلاثاء، وذلك لتعزيز آفاق التعاون الاستثماري والاقتصادي المشترك بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين، وذلك بالتعاون مع السفارة السويدية لدى الأردن، وفق بيان صحفي صادر عن جمعية رجال الأعمال الأردنيين.

رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع أكد على أهمية الزيارة الملكية والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. لافتاً الى حرص الجمعية على توطيد العلاقات بين البلدين والتعريف بمزايا البيئة الاستثمارية والترويج لأبرز القطاعات الاقتصادية الواعدة.

اقرأ أيضاً:  العمل: غرامة التأخر عن دفع الاجور من 500 – 1000 دينار

بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن والسويد خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الحالي بلغت ما قيمته 39.9 مليون دينار، بعجز مقداره 35.7 مليون دينار، حيث يميل ميزان التبادل التجاري لصالح السويد، كما وبلغت قيمة صادرات الأردن للسويد 2.1 مليون دينار تركزت في منتجات المملكة النباتية، تمر مجفف، منتجات صناعة الأغذية، محضرات غذائية، فيما المستوردات 37.8 مليون دينار تركزت في منتجات الصناعات الكيماوية، الأدوية، آلات وأجهزة، معدات كهربائية، خشب ومصنوعاته وعجنية الخشب، ورق وورق مقوى.

وأشار الطباع الى أنه سيتم اشهار تأسيس مجلس الأعمال الأردني-السويدي مشترك على هامش الزيارة، مبيناً أهمية لقاء اليوم كبداية لتأسيس شراكات مستقبلية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاً:  ما المقصود بأسواق الكربون؟

وقال الطباع: ” إن الأردن يبذل الجهود الحثيثة ليصبح مركزاً لوجستيا وإقليميا للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية لمختلف المستثمرين على المستوى الدولي والعربي خاصة مع ما تتمتع به البيئة الاستثمارية من بنية تحتية متطورة ونظام مالي ومصرفي متين الى جانب انفتاح الاقتصاد الأردني تجارياً على مختلف دول العالم مما يتيح المجال لإيجاد المزيد من الشراكات الاستثمارية بين الأردن والسويد”.

اقرأ أيضاً:  استمرار إضراب أصحاب الشاحنات والقلابات في السلط (صور)

وأشار الطباع الى نمو وتطور الشراكات الأردنية السويدية بشكل كبير خلال السنوات الماضية خاصة في مجالات التعاون الإقليمي والدولي والتجاري، معرباً عن تطلع مجتمع الأعمال الأردني نحو آفاق أوسع للتعاون المشترك.

كما وتم خلال اللقاء الذي شارك فيه نخبة من رجال الأعمال من كلا الجانبين والممثلين لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع الرعاية الطبية، قطاع المياه والطاقة، وقطاع الكيماويات. التعريف بأهم الفرص المتاحة بين الجانبين في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، الى جانب مناقشة أبرز المواضيع التي تهم مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى