الرئيسيةفلسطين

“الصحة”: 198 شهيدًا فلسطينيًا مند مطلع 2022

أخبار حياة- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري (2022) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 198 شهيدًا.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب اليوم، إن 52 فلسطينيًا استشهدوا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال في قطاع غزة، و146 من الضفة الغربية والقدس.

اقرأ أيضاً:  10 إصابات بينها حرجة بانفجار قرب محطة حافلات في القدس.. فيديو

واستشهد، صباح اليوم، شاب فلسطيني من محافظة سلفيت، شمال الضفة الغربية، عقب تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة “أرائيل” أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين إسرائيليين، وإصابة 3 آخرين.

وأفادت “الصحة الفلسطينية”، بأن شهيد شمال سلفيت هو الشاب محمد مراد سامي صوف (18 عامًا)، من قرية حارس، غربي المدينة، “وفقاً لما وردنا من هيئة الشؤون المدنية”.

اقرأ أيضاً:  هل ترتفع أسعار السيارات الكهربائية الواردة من الصين؟

وفجر أمس الاثنين، استشهدت الطفلة فلة المسالمة (15 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة، عقب استهداف مركبة فلسطينية بالرصاص واعتقال من فيها.

واستشهد 8 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال، منذ بداية شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

اقرأ أيضاً:  توضيح هام حول عروض الذهب في الأردن

وفي سياق متصل، أفاد مركز “معطى” بأن أسفرت عمليات المقاومة الفلسطينية، منذ بداية عام 2022 أدت لمقتل 29 إسرائيليًا؛ 17 في الداخل المحتل، 4 في سلفيت، 2 في كل من: القدس وجنين، وقتيل إسرائيلي واحد في: الخليل، طولكرم، قلقيلية ونابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى