أخبار ساخنةالرئيسية
أخر الأخبار

هل تعيينات المناصب القيادية في الإعلام قانونية؟

عبدالله الشيخ

أخبار حياة- تثير التعيينات في المناصب القيادية العليا، الكثير من الجدل بسبب الآلية التي تتم من خلالها.

ومع كل تعيين في أي وظيفة حكومية، يبدأ الكثير من الأردنيين بالتساؤل، أين تم الإعلان عن الوظيفة، وهل تم إجراء الامتحان، وعلى أي معيار يتم اختيار الأشخاص لهذه الوظائف.

في هذا الشأن، يقول الخبير الدستوري ليث نصراوين، إن نظام التعيين في المناصب القيادية يُعطي الحق لمجلس الوزراء باستثناء وظائف معينة من التعيين على نظام الوظائف القيادية.

اقرأ أيضاً:  العراق يزود الأردن بـ3.4 مليون برميل نفط

وأكد في حديثه لـ “أخبار حياة” أن الحكومة تستخدم هذا الاستثناء في اختيار العديد من الأشخاص الذي سيشغلون المناصب القيادية، مؤكدا بأنه إجراء قانوني 100%.

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تعيين فيروز المبيضين مديراً عامَّاً لوكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا)، وتعيين إبراهيم البواريد مديراً عامَّاً لمؤسَّسة الإذاعة والتّلفزيون، وبشير المومني مديراً عامَّاً لهيئة الإعلام.

اقرأ أيضاً:  الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين في إندونيسيا

كما قرَّر مجلس الوزراء تشكيل مجلس إدارة مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون برئاسة وزير الاتِّصال الحكومي فيصل الشَبول، وعضويَّة كلُّ من: مدير عام مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون، والدكتور أمجد القاضي، وجرير مرقة، ومدير مديريَّة الإعلام العسكري، ونقيب الفنَّانين، ونقيب الصَّحفيين، ويُسر حسَّان، وبشَّار الرَّبضي.

اقرأ أيضاً:  الأردن على موعد مع منخفض جوي نهاية الأسبوع

وقرَّر مجلس الوزراء إحالة كلّ من رئيس مجلس إدارة مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون غيث الطَّراونة، ومدير عام المؤسَّسة محمَّد بلقر، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا) فايق حجازين، ومدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الرَّاغب إلى التَّقاعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى