محليات

الزراعة: كميات محدودة من الجراد تصل إلى منطقة المزار جنوب الكرك وغور الصافي

أخبار حياة – تحدثت وزارة الزراعة، مساء الأحد، عن وصول كميات محدودة من الجراد الصحراوي إلى منطقة المزار جنوب الكرك وغور الصافي، مشيرة إلى أنها “ستتعامل معها حسب مقتضيات الحال وإجراءات المكافحة اللازمة”.

الناطق الإعلامي للوزارة لورانس المجالي قال في بيان إن “فرق الاستكشاف قد اطرت عن وجود بعض الكميات المحدودة من الجراد الصحراوي في منطقة المزار جنوب الكرك وغور الصافي، وسيتم التعامل معها حسب مقتضيات الحال وإجراءات المكافحة اللازمة”.

المجالي أوضح أن “هذه الكميات غير مكتملة النمو وفي طور التزاوج والهجرة، ولا تشكل خطرا كبيرا على المزروعات وهي قادمة من المنطقة الشرقية الحدودية عبر المناطق الصحراوية وعلى شكل مجموعات متقطعة”.

“تم تحريك 3 فرق استكشاف من الكرك ولواء المزار الجنوبي وتم تتبع مسار تلك المجموعات في منطقة الظاهرية، إضافة إلى تحديد المجموعات القريبة من غور الصافي وسيتم البدء في إجراءات المكافحة مساء الليلة وفجر غد (الاثنين) من خلال 7 فرق مكافحة و6 فرق استكشاف وهناك تواصل مع القوات المسلحة للإسناد في حال الطلب”، وفق المجالي.

وأشار المجالي إلى “خطة عمل المكافحة التي تعمل عليها الوزارة والتي يتم متابعتها بشكل مباشر وعلى مدار الساعة من وزير الزراعة خالد الحنيفات، والاستمرار في الجاهزية والطوارئ وإجراءات الاستكشاف والمكافحة المباشرة حتى منتصف حزيران/يونيو المقبل، وتوقع دخول كميات من الجراد في أي وقت ومن منافذ مختلفة وبكميات متفاوتة قد تصل لأسراب في بعض الأحيان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى