محليات

وزير الشباب يطلق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023

أخبار حياة – مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أطلق وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الإثنين في معسكر الحسين للشباب في السرو معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، التي تنظمها وزارة الشباب بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس ابوقاعود وأمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، بمشاركة عدد من الشباب والشابات المشاركين في المعسكرات.

وقال النابلسي خلال فعاليات الحفل، إن معسكرات الحسين، التي تحمل اسم الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، تعد محطة تاريخية في وجدان كل أردني وأردنية، حيث ساهمت المعسكرات عبر 55 عاما منذ انطلاقتها على تعزيز قيم الانتماء والولاء ودأبت على أن تكون معولا من معاول البناء والعطاء والاستثمار بالشباب، وتخريج جيل من الشباب واعٍ ومنتم وقادر على مجابهة التحديات، ومتمكن من أدوات العصر.

وتهدف المعسكرات التي تنفذ هذا العام وجاهيا، بمشاركة أكثر من 16الف شاب وشابة، موزعين على 600 معسكر في جميع محافظات المملكة، إلى تعزيز تعزيزمنظومة القيم العليا لدى الشباب بغرس قيم الانتماء والولاء وتحفير العطاء والانجاز وخدمة المجتمعات المحلية، إلى جانب توعية الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتحصين الشباب من مخاطر العنف والغلو والتطرف والارهاب والمخدرات، وتنمية مهارات الشباب الحياتية، وبناء قدراتهم واطلاق العنان لابداعاتهم وابتكاراتهم واستثمار أوقات الشباب بما يعود يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع الفائدة.

وتتضمن المعسكرات إقامة 39 معسكرا مركزيا يتضمن معسكرات المغامرة والتحدي، ومعسكرات الكشافة والمرشدات ومعسكرات الذكاء الاصطناعي والروبوت ومعسكرات صناعة الألعاب الالكترونية ومعسكرات أنماط الحياة الصحية ومعسكرات التدريب المهني والتعليم التقني.

كما تتضمن المعسكرات إقامة 561 معسكرا نهاريا يتمثل في معسكرات المراكز الشبابية، ومعسكرات التمكين السياسي في الأندية والهيئات الشبابية ومعسكرات سواعد الإنقاذ ومعسكرات الشباب والأمن والسلم ومعسكرات المسارات السياحية ومعسكرات الحماية وحقوق الانسان ومعسكرات الثقافة الوطنية والمشاركة وأهدف التنمية المستدامة في الأركان الشبابية وحاضنات الأعمال.

وتقام في الأركان الشبابية وحاضنات الأعمال، معسكرات الحماية وحقوق الإنسان، معسكرات الثقافة الوطنية والمشاركة السياسية، بالإضافة إلى معسكر أهداف التنمية المستدامة وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي عن بعد.

وتنفذ المعسكرات التي تستمر حتى 15 من آب المقبل، بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى