محليات

اتفاقية أردنية أميركية لدعم مكافحة المخدرات والجريمة

أخبار حياة – وُقعت اتفاقية بين مديرية الأمن العام والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، التابع للحكومة الأميركية، الخميس، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة.

ووقع مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، ممثلاً عن الحكومة الأردنية، والسفير الأميركي في عمّان هنري ووستر، الاتفاقية، التي تأتي لتأطير التعاون القائم بين الجانبين، لدعم مكافحة المخدرات والجريمة، وتعزيز قدرات محاربتها والوقاية منها.

اقرأ أيضاً:  وزارة الزراعة تعمم خطة الطوارئ لفصل الشتاء

وأكَّد مدير الأمن العام، عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أجهزة الأمن في البلدين الهادفة إلى تعزيز الأمن والسلم، ومواجهة التحديات المشتركة في سياق مكافحة الجريمة.

اقرأ أيضاً:  القبض على 8 مروجين للمخدرات

وبيَّن المعايطة أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة آفة المخدرات التي تعد جريمة عابرة للحدود، لافتاً إلى أن توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين، والاستفادة من التقنيات والعلوم الشرطية الحديثة في هذه المجال.

وقال السفير الأميركي هنري ووستر ” إن التعاون الثنائي الجديد بين المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) ومديرية الأمن العام، الذي أصبح ممكناً بموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم، سيساعد الأردن على مكافحة تهريب المخدرات، وتحقيق العدالة لضحايا الجرائم، ودعم قوات الشرطة العاملة في جميع أنحاء المملكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى