رياضة

الأردن يستضيف البطولة العربية لأندية السباحة بالزعانف

اخبار حياة – قرر مجلس إدارة الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاد إقامة البطولة العربية لأندية السباحة بالزعانف في الأردن خلال شهر آب العام المقبل، بمشاركة عربية واسعة وذلك على مسبح الأمير حمزة بن الحسين الأولمبي بالعقبة، بالإضافة إلى بطولة التصوير تحت الماء.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة العقبة أمس الأحد، بحضور كافة الاتحادات العربية من دول فلسطين والكويت ومصر والإمارات ولبنان والجزائر بالإضافة إلى بلد المقر الأردن.
وقال أمين عام الاتحاد ومقره العقبة أيمن جبر في تصريح صحفي الاثنين، إن استضافة هذين الحدثين في العقبة يعد مكسبا للرياضة الأردنية ويعزز ثقة الاتحادات العربية بإمكانيات الكوادر الرياضية والفنية الأردنية بإقامة كبرى البطولات العربية في العقبة التي تميزت خلال السنوات الماضية بإقامة البطولة العربية للسباحة بالزعانف إلى جانب بطولات مختلفة، لا سيما التصوير تحت الماء وسباقات القوارب الشراعية.
وأوضح أن الاجتماع بحث أيضا تطوير الرياضات التي يتبناها وعقد دورات مختلفة للمدربين والحكام في مختلف الألعاب المائية، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي يتطلع لزيادة مشاركة الدول العربية في عضوية الاتحاد الذي بدأ اخيرا بمخاطبة بعضها لتمكين الصف العربي الرياضي للمشاركة في كبرى البطولات العالمية والدولية الخاصة بالأنشطة الرياضية المائية.
وأشار جبر إلى أن الدول العربية اتفقت على تشكيل اتحاد آخر وهو ” اتحاد غرب آسيا للغوص”، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة تأسيسية للاتحاد بناء على توصيات من الاتحاد الدولي للغوص (كماس).
وأضاف أن المشاركين وافقوا بالإجماع على أن تكون دولة الكويت مقرا لاتحاد غرب آسيا وانتخاب طلال السرحان رئيسا للاتحاد، فيما سيتولى فواز زلوم من فلسطين منصب نائب الرئيس ومحمد المغربي من الأردن وخليفة الكعبي من الإمارات وعضوية آنيت خوري من لبنان ، بالإضافة إلى ترشيح أيمن جبر من الأردن لمركز الأمين العام، إلى جانب تشكيل اللجان الفنية للبدء بممارسه النشاط الرياضي اعتبارا من بداية العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى