شباب وجامعات

إنتهاء التسجيل لتكميلية التوجيهي اليوم

أخبار حياة – تنتهي مساء اليوم الخميس الموافق 26/10/2023، عملية التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023/ الامتحان التكميلي.

ويشمل التسجيل كلا من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام 2023، بالإضافة إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام 2017/2018 فما بعد.

وأكدت الوزارة أنه لن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد التاريخ المعلن.

وبينت الوزارة أن التسجيل يتم إلكترونيًا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo)، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، فيما تُدفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة عن طريق أي فواتيركم (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع الطالب غير الأردني قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها محضرًا صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 بعد إكماله عمليتي التسجيل والدفع.

وأوضحت الوزارة أن رسوم الاشتراك لجميع الطلبة المسجلين هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقدم فيها، و5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين.

وفيما يتعلق بالكتب المقررة للامتحان التكميلي 2023، أوضحت الوزارة أن جميع المشتركين سيتقدمون على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الماضي 2022/2023 (جيل 2005)، باستثناء المشتركين من الخطط القديمة (جيل 2004 فما قبل) فيسمح لهم في المباحث العلمية (الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية) الاختيار بين الكتب المدرسية القديمة والكتب الجديدة وللمرة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى