الرئيسيةشباب وجامعات

جمعية صندوق حياة للتعليم توقع اتفاقية تعاون مع كلية الخوارزمي الجامعية التقنية

أخبار حياة- وقعت جمعية صندوق حياة للتعليم وكلية الخوارزمي الجامعية التقنية مذكرة تعاون تهدف إلى دعم طلبة الجامعة المتفوقين دراسيا غير المقتدرين ماديا وفق الآلية والمعايير المعتمدة في الجمعية، لتمكينهم من متابعة ومواصلة دراستهم الجامعية.
وتناولت المذكرة التي وقعها رئيس الهيئة الإدارية للصندوق المهندس موسى الساكت والمدير العام، نائب رئيس هيئة المديرين سلطان القدومي والمدير التنفيذي للكلية سوزان القدومي، دعم الطلبة من خلال تقديم منح دراسية كاملة وجزئية لطلبة وقروض حسنة في برنامج البكالوريوس وطلبة برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط وطلبة برنامج دورات الدبلوم التدريبي للعام الجامعي 2023-2024.
وقدم رئيس الهيئة الإدارية للصندوق المهندس موسى الساكت إيجازاً عن صندوق حياة والشريحة المستفيدة منه، وكيفية التقدم للاستفادة من الصندوق وطرق تمويل الصندوق.
وأكد أن جمعية صندوق حياة للتعليم التي تأسست عام 2009 تتعامل بشفافية تامة مع كل الطلبات التي تقدم له، مبيناً أنه يستفيد من مبادراته ومشاريعه الطلبة في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات المختلفة.
بدوره قدم المدير العام، نائب رئيس هيئة المديرين، سلطان القدومي شرحاً عن الإجراءات التكنولوجية الحديثة التي تطبقها الكلية الجامعية منذ سنوات، والتي انعكست ايجاباً على سير العملية التعليمية، من حيث سهولة توصيل المعلومات للطلبة، وتعليمهم وتدريبهم وفق أعلى المعايير.
وتحدث القدومي عن أهمية مثل هذه الشراكات بين الكلية والصناديق التعليمية، باعتبارها عمل إنساني يخدم طلاب العلم والمعرفة.
من جانبها، أشادت المدير التنفيذي للكلية سوزان القدومي بالشراكة الموقعة بين جمعية صندوق حياة وكلية الخوازمي.
كما أشادت بجهود الصندوق في إيجاد شراكات مع مختلف القطاعات بالمملكة لدعم حق التعليم للطلبة المتفوقين غير المقتدرين مادياً في الجامعات وتمكينهم من أخذ فرصهم وحقهم بسوق العمل.
الجدير بالذكر، أن جمعية صندوق حياة للتعليم من الجمعيات المتخصصة بدعم التعليم الجامعي والمهني، وقدمت حتى نهاية شهر 7 من عام 2023 دعمًا يزيد على 8 مليون و191 ألف دولار لطلبتها الجامعيين، و 27099 ساعة تدريبيّة في العديد من المجالات والاختصاصات، و51909 ساعة خدمة مجتمعيّة عامة.
وتعتبر كلية الخوارزمي التقنية من أبرز الكليات التي تهتم بالجانب المهني والتقني في البرامج التي تحتويها، حيث تقوم بتأهيل الخريجين تقنياً ومهنياً ضمن مجموعة الدورات والبرامج المتنوعة، تتميز بوجود المقر الرئيسي في وسط مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، قرب المناطق الحيوية التجارية ليجعلها ذات موقع استراتيجي هام، تتضمن مجموعة من التخصصات للبكالوريوس والدبلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى