اقتصادالرئيسية

السقاف: وزارة الاستثمار معنية بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتحسين المناخ الاستثماري

أخبار حياة – أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، أهمية الاستثمارات الكويتية في المملكة، والتي تعتبر من أكبر الاستثمارات الخارجية، والموزعة على العديد من القطاعات كالتمويل والسياحة والاتصالات والطاقة والعقارات والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الاثنين، بحثت خلاله السقاف، مع السفير الكويتي في الأردن حمد المري، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن ودولة الكويت الشقيقة، وضرورة البناء عليها خاصة في المجال الاستثماري.

وأشادت بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية والتي تجذّرت بحكمة قيادتي البلدين والمبنية على الاحترام المتبادل بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين لتشكل أنموذج في العمل العربي المشترك.

وخلال اللقاء، أكدت السقاف أن وزارة الاستثمار معنية بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتحسين المناخ الاستثماري في المملكة، بالتشارك مع الجهات الحكومية كافة وتمكين القطاع الخاص من العمل، مبينة ان استراتيجية ترويج الاستثمار للأعوام 2023 -2026 ركزت على العديد من الأسواق المستهدفة والتي من بينها دولة الكويت الشقيق.

وتطرقت السقاف إلى أهم الإصلاحات التي انعكست إيجاباً على بيئة الأعمال والتي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي كإقرار قانون البيئة الاستثمارية والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، وإقرار قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما استعرضت أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة وفي العديد من القطاعات، مؤكدة انه يمكن للمستثمر التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية من خلال دخوله على منصة استثمر في الأردن invest.jo والتي أطلقتها وزارة الاستثمار بهدف تسهيل التواصل مع المستثمرين محليا وعالميا، وتمكينهم من التعرف على بيئة الأعمال في المملكة.

بدوره، عبر السفير الكويتي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، وحرصها على تنميتها وترسيخها، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة خاصة في المجال الاستثماري للارتقاء بمستوى التعاون الذي يحقق التطلعات المشتركة ورؤى القيادتين في البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى