محليات

169 وفاة بحوادث مرورية العام الماضي

شددت الادارات المرورية على ضرورة الإلتزام بقواعد المرور وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة، كتغيير المسرب بشكل مفاجئ، حيث تسببت هذه المخالفة بما يقارب 3000 حادث مروري خلال العام 2021 ، نتج عنها 169 حالة وفاه و216 إصابة بالغة، وما زالت هذه المخالفة تؤرّق مستخدمي الطرق وسببها الرئيس الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة وتجاوز السرعات المقررة أثناء المسير.

واستعرض التقرير المروري على إذاعة الأمن العام اليوم الثلاثاء، أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية والمستمرة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق.

اقرأ أيضاً:  الطقس.. “الشرقية” تنشط أحيانا وتزيد من الإحساس بالبرودة الإثنين

وجاء في التقرير المروري عبر إذاعة الأمن العام، إنه تم التعامل مع حادث تدهور مركبة على طريق اربد عمان وتدهور تريلا محملة بالقمح عند جسر المطار وسقوط 6 أكياس اسمنت عند منطقة عرنوس، حيث تم إزالة كافة العوائق وسحب حركة السير لإزالة الأثر المروري.

اقرأ أيضاً:  سفير أميركا يؤكد دعم بلاده لرؤية الملك للإصلاحات

وأضاف التقرير إلى أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق الخارجية قدمت خلال ساعات الصباح، والـ24 ساعة الماضية عدة مساعدات انسانية أبرزها كان تقديم الإسعافات الأولية لفتاة كانت تعاني من الإرهاق الشديد وضيق التنفس من خلال كوادر الدفاع المدني المتواجدة داخل محطة سيل جرش الأمنية ومن ثم إسعافها من قبل الدفاع المدني إلى مستشفى جرش الحكومي.

اقرأ أيضاً:  الأمن يحذر من صفحات للشعوذة على “سوشال ميديا”

وبين التقرير أن الرقابة المرورية على الطرق من قبل مرتبات المرور ضبطت خلال ساعات الصباح وخلال الـ 24 ساعة الماضية عدة مخالفات خطرة كقطع جزر وسطية بأماكن غير مخصصة لذلك، والمسير بعكس السير بطرق مفصولة بجزر وسطية بالإضافة إلى المسير بسرعات عالية وقطع الإشارات الضوئية.

ودعا التقرير المروي بعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ 911 عند تعطل مركباتهم أو حدوث أي عائق على الطرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى