رياضةعربي ودولي

إندونيسيا تضحي باستضافة المونديال رفضاً لتواجد الكيان الصهيوني

أخبار حياة – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء بشكل رسمي سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا المقبلة من إندونيسيا.

وكان من المقرر أن تستضيف إندونيسيا النسخة الثالثة والعشرين من البطولة قبل أن يتم الإعلان عن سحب التنظيم منها.

وتعود الأزمة إلى إعلان إندونيسيا بشكل رسمي، رفض استضافة الكيان الصهيوني، الذي تأهل لخوض منافسات البطولة.

وكان من المقرر أن تقام قرعة كأس العالم في 27 الجاري، منذ يومين، في أندونيسيا إلا أنه تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب اعتراضات من جانب الشعب الأندونيسي، ودعوة حاكم بالي إلى منع الكيان الصهيوني من المشاركة بعد أن تأهل إلى النهائيات.

وفي بيان أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن الفيفا سحب تنظيم البطولة من إندونيسيا، عقب الاجتماع الذي عقد اليوم ما بين جياني إنفانتينو وبين رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير.

وجاء البيان كالتالي: “بعد اجتماع اليوم بين رئيس فيفا جياني إنفانتينيو ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك ثوهير، قرر فيفا، بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة”.

وتابع فيفا في بيانه: “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن ، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير. قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الاندونيسي في مرحلة لاحقة”.

واختتم الاتحاد الدولي بيانه: “يود الفيفا التأكيد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الاندونيسي بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو ، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في تشرين الاول/ أكتوبر 2022، سيستمر أعضاء فريق فيفا في التواجد في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الاندونيسي ، تحت قيادة ثوهير، سيتم تحديد موعد اجتماع جديد بين رئيس فيفا ورئيس الاتحاد لإجراء مزيد من المناقشات قريبًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى