رياضة

6 إصابات بين لاعبي التايكواندو بـ”كورونا”

أخبار حياة – أظهرت نتائج الفحص الثالث الذي تم إجراؤه أمس لأعضاء وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، والعائد من اسطنبول الأسبوع الماضي، إصابة 6 من اللاعبين بفيروس كورونا هم: أنس الصادق، زيد مصطفى، لؤي حميدان، جوليانا الصادق، أنوار الزيود، ملك حياصات، بينما سيتم تحديد إصابة المدير الفني للمنتخب فارس العساف غدا، بعد ظهور نتيجته أعراض عليه، علما أن الفحصين الأول والثاني اللذين تم اجراؤهما لاعضاء الوفد في اسطنبول، وفي مطار الملكة علياء الدولي عند عودة المنتخب الى عمان، كانت نتائجهما سلبية.

وما يزال جميع أعضاء المنتخب من إداريين ولاعبين يخضعون للحجر الصحي في أحد فنادق العاصمة، كما ذكر ذلك الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات.

يذكر أن اللاعبين محمود الطرايرة وصالح الشرباتي قد أصيبا بفيروس كورونا بعد عودتهما من بلغاريا الى تركيا، وما يزالان يخضعان للحجر الصحي في تركيا، ويرافقهما المعالج لؤي مرايات.

يذكر ان 12 لاعبا من المنتخب الوطني للتايكواندو قد شاركوا في بطولة صوفيا التي أقيمت الأسبوع الماضي ونال المنتخب الوطني للتايكواندو لقب البطولة، حيث نال نجوم المنتخب الوطني 3 ذهبيات عن طريق صالح الشرباتي بوزن تحت 80 كغم، وزيد الحلواني لوزن تحت 58 كغم، وجوليانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، بينما نال 3 فضيات بواسطة زيد مصطفى لوزن تحت 68 كغم، ومحمود الطرايرة لوزن تحت 54 كغم، وأنوار الزيود لوزن تحت 49 كغم، بينما نال البرونزية اللاعب أنس الصادق، بينما لم يحالف الحظ بقية اللاعبين وهم: لؤي حميدان بوزن 54 كغم، فهد عمار بوزن 74 كغم، وملك حياصات لوزن 55 كغم، ونتالي الحميدي لوزن 62 كغم، وراما أبو الرب لوزن فوق 67 كغم.

تأجيل معسكر روسيا وتونس

قرر اتحاد اللعبة بعد التشاور مع المدير الفني فارس العساف، تأجيل المعسكر التدريبي المشترك مع المنتخبين الروسي والتونسي، المقرر أن يبدأ يوم 20 آذار (مارس) الحالي إلى 25 منه، أي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وإجراء الفحوصات للاعبين واللاعبات بعد 10 أيام.

وبين فيصل العبداللات ان خطة اعداد المنتخب الوطني ستتواصل اعتبارا من 20 الحالي، حتى موعد التصفيات الآسيوية الأولمبية التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 14 إلى 16 أيار (مايو) المقبل، ويشارك فيها 120 لاعبا ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن، ويمثل الأردن فيها لاعبين ولاعبتين سيتم اختيارهما قبل نهاية نيسان (ابريل) المقبل.

يذكر ان منتخبات المغرب والبرازيل ومولدافيا قد طلبت إقامة معسكرات تدريبة في عمان قبل التصفيات الآسيوية المقررة خلال أيار (مايو) المقبل، بعد النجاحات الكبيرة للمنتخب الوطني في بطولة صوفيا، والمستوى الفني للاعبي ولاعبات المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى