عربي ودولي

عباس: قرار مركزي في “فتح” بالتجاوب مع جهود المصالحة الفلسطينية

أخبار حياة- أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجود قرار مركزي في حركة “فتح” بالتجاوب مع جهود المصالحة المبذولة من قبل مصر والعرب، والعمل على انجاحها لتحقيق المصالحة الفلسطينية المستندة لقرارات الشرعية الدولية والاقرار بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في ترؤس عباس اجتماعا للجنة المركزية لحركة “فتح” بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إذ تطرق إلى استضافة دولة الجزائر لحوار الفصائل الفلسطينية، حيث تم إرسال وفد الحركة للاستماع إليهم، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

اقرأ أيضاً:  السيسي يصدر توجيهات للجيش المصري بشأن الأسلحة

وأشار إلى نتائج لقاءاته الهامة التي جرت على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شملت لقاء العديد من قادة وزعماء الدول، وقادة المنظمات الدولية، والهادفة لحشد الدعم العربي والدولي للجهود الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً:  أوكرانيا: روسيا تسحب قواتها من البلدات المقابلة لخيرسون على ضفة نهر دنيبرو

وأوضح عباس أن في خطابه الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، إذ أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هما اللتين تتحملان المسؤولية التاريخية لما يعانيه الفلسطينيين منذ وعد بلفور إلى يومنا هذا، حيث يحاول الاحتلال الإسرائيلي تكريس احتلاله لأرض دولة فلسطين في ظل صمت وعجز دولي عن محاسبته على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

اقرأ أيضاً:  قطر تراجع استثماراتها في لندن بعد حظر إعلانات للمونديال في وسائل النقل

وجدد الرئيس الفلسطيني التأكيد على أهمية فرض سيادة القانون على الجميع دون استثناء، والعمل الجاد على توفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى