الرئيسيةشباب وجامعات

“التعليم العالي” توضح حول المنح والقروض لطلبة الجامعات

أخبار حياة – أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول ما يتعلق بالمنح والقروض لطلبة الجامعات.

وقالت الوزارة :إن المنحة الجزئية أو القرض يغطي الطالب بـ(45) ساعة معتمدة فقط، وعلى مدى ثلاث فصول جامعية هي الفصل الثاني والصيفي والأول الذي يليه.

وتابعت:”في نهاية الفصل الأول الحالي تكون المنح الجزئية والقروض للعام الماضي قد انتهت، وعلى جميع الطلبة تقديم طلبات الآن خلال الفترة الرسمية التي ستنتهي بتاريخ 10 / 11 / 2022 لكي ينافسوا على تجديد هذه المنح والقروض”.

واكدت الوزارة أن القرض يغطي 45 ساعة معتمدة، وبقدر ما يستفيد الطالب منه يتم التسديد مستقبلاً، موضحا أنه “لو أخذ الطالب من القرض 30 ساعة معتمدة فقط يقوم بسداد قيمة 30 ساعة معتمدة وليس 45 ساعة معتمدة”.

وأشارت إلى أنه وفي نهاية الفصل الأول الحالي تنتهي المنحة الجزئية أو القرض، وفي حال الطالب استفاد منها بعدد ساعات أقل من 45 ساعة معتمدة فإنه يفقد حقه بها ولا ترحل للفصول القادمة، وعليه تقديم طلب جديد كما وضحنا في الفقرة الثانية أعلاه.

بدورها نوهت الوزارة بأن طلب الاستفادة من المنح والقروض الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حالياً يشمل المنافسة على (منح أوائل المملكة، ومنح أوائل الألوية، ومنح مدارس جيوب الفقر، ومنح الديوان الملكي الهاشمي، ومنح الصندوق الأردني الهاشمي، ومنح أبناء الشمال والوسط الدارسين في جامعات الجنوب، والمنح الجزئية لطلبة البكالوريوس وطلبة الدبلوم المتوسط، وأخيراً قروض طلبة البكالوريوس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى