اقتصاد

أمانة عمان:عطاءات شبكات لتصريف مياه أمطار بتكلفة 1.7 مليون دينار

 أخبار حياة -نفذت أمانة عمان الكبرى، منذ بداية العام الحالي عطاءات شبكات لتصريف مياه أمطار بتكلفة 1.7 مليون دينار.

وتضمنت العطاءات: إنشاء عبارة أنبوبية في شارع كلية الرياضة مع حي الخرابشة وحتى مستشفى الاستقلال بتكلفة 600 ألف دينار، وتنفيذ عبارات أنبوبية بقيمة 500 ألف دينار في مواقع عدة منها: مشاغل الأمن العام، وطارق، وشارع زيد بن خالد في خريبة السوق، والعبدلي عند مبنى مكافحة الإدمان وحتى شارع الأردن.

اقرأ أيضاً:  تخفيضات تشمل 400 سلعة في الاستهلاكية العسكرية

كما نفذت بتكلفة 500 ألف دينار عبارات صندوقية في مواقع عدة منها: المقابلين/ جامع المسرى عند مدخل البنيات، وخريبة السوق/ شارع زمردة خاتون، وفي شارع تمامة اليماني / طارق.

وتواصل فرق أمانة عمان مع قرب حلول فصل الشتاء، عمليات إدامة تنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار، وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة للجسور والأنفاق المرورية.

اقرأ أيضاً:  ارتفاع طفيف على اسعار النفط العالمية

ووفقاً لمدير الدائرة الإعلامية ناصر الرحامنة، فإن تفقد شبكات تصريف مياه الأمطار بدأت فعلياً في تموز الماضي ضمن برنامج وخطة عمل تشمل تحديد جميع مواقع تصريف مياه الأمطار وترقيمها وتنزيلها على اللوحات التنظيمية للرجوع إليها ومعالجتها بأسرع وقت، وتنزيل المناهل التي جرى تأهيلها وتنظيفها على مخططات نظام المعلومات الجغرافية (GIS).

وأشار إلى أن فرق الأمانة تعمل على فتح مجاري السيول والأودية الطبيعية بواسطة اللودرات، وتتأكد من عدم وجود عوائق أمام جريان المياه بشكل طبيعي، مع تنفيذ جولات ميدانية مستمرة لفرقها على شبكات تصريف مياه الأمطار.

اقرأ أيضاً:  مليون دينار تعويض من الباخرة المتسببة بالتلوث في العقبة

وأضاف الرحامنة أن الدوائر المعنية تعمل على التأكد من جاهزية المعدات والآليات، وصيانة المضخات ضمن الأنفاق والتأكد من جاهزيتها، وصيانة مضخات المياه “ماتورات الشفط”، ومتابعة الحالة العامة لمجاري السيول والأودية من خلال المحافظة على نظافتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى