الرئيسيةعربي ودولي

قطر والإمارات تقرران إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما بدءًا من اليوم

أخبار حياة– قالت وزارتا الخارجية القطرية والإماراتية، اليوم الاثنين، إن البلدين اتفقا على إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارتي البلدين العمل بدءًا من اليوم 19 يونيو/ حزيران.

وذكر بيان للخارجية القطرية أنه انطلاقًا من “اتفاق العلا”، وحرصًا من الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية، أعلنت دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة دولة الإمارات في الدوحة، مزاولة أعمالها اليوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023.

وأكد الجانبان، أن هذه الخطوة تأتي تجسيدًا لإرادة قيادتي البلدين، وتعزيزًا لمسيرة العمل العربي المشترك، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، بحسب البيان.

كما صدر بيان مماثل من وزارة الخارجية الإماراتية، جاء فيه “انطلاقًا من اتفاق العلا، وحرصًا من الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية، تعلن الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما”.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، تلقى اليوم، اتصالًا هاتفيًّا من الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات.

وجرى خلال الاتصال تبادل التهنئة بمناسبة استئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة دولة الإمارات في الدوحة، أعمالها اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى