عربي ودولي

30 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم عن الطعام

أخبار حياة- يواصل 30 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضا لاستمرار اعتقالهم الإداري من قبل سلطات الاحتلال.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان، اليوم الثلاثاء، أن 28 أسيرا من المضربين معتقلون في سجن “عوفر”، وتم تجميعهم في 4 غرف بأحد الأقسام، فيما أن هناك أسيرا مضربا في سجن النقب، وآخر في سجن “هداريم”.

اقرأ أيضاً:  توكاييف يفوز في انتخابات الرئاسة في كازاخستان

كما أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي بدرجاتها المختلفة، في سياق نضالهم ضد جريمة الاعتقال الإداري.

وأشار نادي الأسير إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة في ممارسة دورها التاريخي المتمثل في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري، التي تنفذ ما يصدر عن جهاز مخابرات الاحتلال “الشاباك”.

اقرأ أيضاً:  العراق يعتزم إعادة نشر قواته على حدوده مع إيران وتركيا

يذكر أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في تصعيده عمليات الاعتقال الإداري، واتساع دائرة الاستهداف، حيث تجاوز عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 760 معتقلا إداريا بينهم أطفال ونساء، وكبار في السن، ومرضى، علما أن 80 بالمئة من المعتقلين الإداريين هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، وجل عمليات الاعتقال التي تعرضوا لها كانت اعتقالات إدارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى