محليات

الأردن يحتفل باليوم العالمي للموئل وسط تحذيرات من عدم المساواة

أخبار حياة – يحيي الأردن والعالم الاثنين، اليوم العالمي للموئل، بهدف التفكير في حالة البلدان والمدن، والتفكير في حق الجميع في الحصول على مأوى مناسب، وزيادة الوعي بتوجهات التحضر والتحديات القائمة.

وقال المجلس الأعلى للسكان في بيان، إن اليوم العالمي للموئل هذا العام جاء تحت شعار (احذروا الفجوة.. لا تترك أحدا ولا مكانا خلفك)، للفت الانتباه إلى مشكلة تزايد عدم المساواة والتحديات في المدن والمستوطنات البشرية، ضمن إطار تعزيز الجهود العالمية في تحقيق هدف التنمية المستدامة الحادي عشر المتعلق بـ “مدن ومجتمعات محلية مستدامة”.

اقرأ أيضاً:  ارتفاع طفيف على الحرارة نهار اليوم

وأكد اهتمامه بالهدف الـ 11 من أهداف التنمية المستدامة ضمن إطار حرص المجلس على تهيئة بيئة سياسات وبرامج، لمعالجة الاتجاهات السكانية في سياق التنمية المستدامة في ظل العديد من التحديات، التي من أبرزها الخلل في التوزيع السكاني والتحضر المستمر في الأردن والتدفق المستمر للاجئين.

اقرأ أيضاً:  التربية: كلفة الطالب في المدارس الحكومية تصل لـ 1300 دينار

وأشار إلى أن الدعوة إلى المساواة في التنمية يعد مطلبا أساسيا لتحقيق المساواة المكانية والاجتماعية والاقتصادية، بحيث تشمل فرص حيازة المسكن الملائم والانتفاع من الخدمات الأساسية الحضرية والبنى التحتية، إضافة إلى الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية لصالح الفئات المجتمعية، لافتا إلى أن التباينات في توفير هذه الحاجات تمثل تهديدا قويا لنتائج التنمية وإمكانات تحقيق استدامتها وتقوض التوازن في التوزيع السكاني بين المناطق الجغرافية في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى