محليات

الخصاونة يترأس اجتماع مجلس أمناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي

أخبار حياة- ترأس رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في دار رئاسة الوزراء الأربعاء، الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة ” الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي”.

وأكد الخصاونة، أن استحداث هذه الجائزة يؤكد على مقدار الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد والحكومة بالعمل التطوعي، لافتا النظر إلى اهتمام سمو ولي العهد بتأطير العمل التطوعي وإيجاد بيئة عامة معبرة عن التقدير للروح المبدعة لدى الشباب والمواطنين الأردنيين.

الخصاونة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، أن هذه المبادرة معنية باستنهاض الهمم والتقدير، والاعتراف بفضل العمل التطوعي الذي يعكس المنظومة القيمية الأردنية في تقديم يد العون والمساعدة والتطوع لخدمة الناس والمجتمع.

اقرأ أيضاً:  الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا

وشدد رئيس الوزراء، على أن قيمة الجائزة معنوية أكثر من كونها جائزة مادية، فهي تكريم واعتراف عميقان بقيمة هذا العمل التطوعي المهم.

وقال الخصاونة “ربما تكون هذه المبادرة جاءت كنتاج مباشر للإقبال على العمل التطوعي للأفراد والمؤسسات خلال جائحة كورونا التي مرت بها المملكة الأردنية الهاشمية، ولكنها بالتأكيد تؤشر على قيم موجودة أساسا لدى الأردنيين في الإقبال على العمل التطوعي، أفرادا ومؤسسات، ليس فقط في سياق أزمات مثل جائحة كورونا، وإنما في إطار مبادرات ذاتية على مستوى المحافظات والمملكة قد لا تكون معروفة لدى الجميع”.

وأكد أن التأطير والتقدير أمر أساسي، ويعطي الحافز والدافعية لمن يقوم بالعمل التطوعي، ويفتح المجال أمام العديد من الأفراد والمؤسسات للدخول في العمل التطوعي، لافتا بشكل خاص إلى مبادرات تطوعية بشكل فردي ومؤسسي لإيصال الغذاء والدواء لمن احتاجه مع بدايات جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً:  سلطة وادي الأردن تعلن الطوارئ المتوسطة

ولفت رئيس الوزراء النظر، إلى أن مجلس أمناء الجائزة يتألف من شخصيات لها اسهامات في العمل التطوعي، والتواصل مع المجتمعات المحلية والمؤسسات، والاستجابة للاحتياجات والخدمة العامة بشكل تطوعي.

وأشار وزير الشباب/ نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، محمد النابلسي، إلى أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الأردني وتنظيمه، وتحفيز كل جهد تطوعي، وبث روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات .

اقرأ أيضاً:  الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن اليوم

ولفت النظر إلى أن لجنة إدارة الجائزة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لاختيار شعار الجائزة، ووضع البرنامج الزمني لاستقبال الطلبات والمجالات التي ستغطيها الجائزة فضلا عن اختيار لجنة التحكيم.

يشار إلى أنه قد تمَّ استحداث جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في وزارة الشباب، بمقتضى نظام جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي الذي صدر في الجريدة الرسمية خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

وكان سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، قد بارك استحداث الجائزة بتاريخ 5/12/2021 خلال رعايته احتفالاً أقامته وزارة الشباب بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى