سياحة

“وكلاء السياحة”: زيادة عدد الرحلات بين عمان والدوحة جيد لكنه غير كاف

أخبار حياة – قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر، خالد حجاوي، إن استجابة القائمين على المؤسسات السياحية للاستفادة من مونديال قطر جاءت متاخرة وليست كما يجب.

وأضاف في حديثه لنشرة الأخبار على إذاعة حياة اف ام، أن أسعار الطيران (الترانزيت) للأردن ومن ثم الدوحة مرتفعة جدا ولا تغري المسافرين.

اقرأ أيضاً:  المصادقة على خطة وموازنة تنشيط السياحة لـ2023

وبين ان جمعية وكلاء السياحة طالبت بإنشاء خلية من شركات الطيران العاملة وجمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية الفنادق، وذلك لتجهيز حزم سياحية للمسافرين من خلال جسر جوي يربط عمان بالدوحة.

وبين أن الأردن خسر سياحيا من المونديال ولم يستفيد كما يجب.

وتبدأ الخطوط الملكية الأردنية والخطوط الجوية القطرية، بزيادة رحلاتهما بين عمّان والدوحة اعتبارا من الشهر المقبل، وذلك مع تزايد زخم الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2022، وارتفاع معدل الطلب على رحلات الطيران بين عمان و الدوحة.

اقرأ أيضاً:  “إقليم البترا” تنضم رسمياً إلى منظمة السياحة العالمية

ويتراوح عدد الرحلات الجوية التي تسيرها الملكية الأردنية والخطوط القطرية حاليا ما بين 3 إلى 4 رحلات يوميا لكل منهما وبما يصل إلى 25 رحلة أسبوعيا.

اقرأ أيضاً:  المصادقة على خطة وموازنة تنشيط السياحة لـ2023

ويظهر الموقع الإلكتروني لكل شركة ونظام حجز الرحلات التابع لها، أنهما سيبدآن بحلول الشهر المقبل بزيادة عدد رحلاتهما اليومية إلى ما بين 4 إلى 5 رحلات في اليوم، ليرتفع عددها تدريجيا مع قرب حلول موعد المونديال إلى 6 رحلات يوميا في بعض الأيام وبواقع 30 إلى 32 رحلة أسبوعيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى