محليات

جمعية شرق عمان الصناعية تنظم وقفة تضامنية مع غزة

أبو حلتم: قلوب الأردنيين تنزف لما يحدث للفلسطينين في قطاع غزة

البصبوص: الاحتلال يحاول تنفيذ مشرع التهجير القصري للغزيين إلى سينا

أخبار حياة – نظمت جمعية شرق عمان الصناعية، الخميس، وقفة تضامنية مع قطاع غزة حضرها صناعيون وعاملون، أمام مقرها في منطقة ماركا بالعاصمة عمان.
وهتف المشاركون دعمًا للمقاومة الفلسطينية ولصمود أهالي قطاع غزة الذين يقتلون بفعل ألة حرب الاحتلال الغاشم، ورفعوا شعارات “غزة رمز الصمود .. للأمة العربية”، “وأقفوا الإبادة الجماعية في غزة”.
بدوره، أكد رئيس الجمعية، الدكتور إياد أبو حلتم، أن القلوب تنزف لما يحدث للفلسطينين في قطاع غزة الصابر والمرابط ضد المعتدي الصهيوني المحتل.
وشدد أبو حلتم خلال كلمته، أن الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية لن يتخلى عن ارضه، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك نكبات جديدة ترتكب في غزة أو في الضفة، كما حدث سابقًا في 1948 و 1967.
وقال:”وما النصر إلا ثبات ساعة وأهلنا في غزة ليسوا بحاجة لنا إنما وقفتنا تأتي لأننا نشعر أن برقابنا دين علينا سداده كما أننا نشعر بالغضب الألم والحزن، لكننا موقنون أن الشعب الفلسطيني سيقيم دولته وعاصمتها القدس الشريف في النهاية”.
ووجه أبو حلتم رسالة إلى القطاع الصناعي بأنه جزء من نسيج الأمة العربية، داعيهم إلى سداد الدين بالتبرع عبر الجمعية أو غرف الصناعة ضمن طاقاتهم”.
وأشار إلى أن الصناعيين أهل فزعة لأشقائهم فهم دعامة الاقتصاد الوطني وشبكة أمانه الاجتماعي، كما أنهم ذخر لفلسطين كما الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جانبه، قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، فايز البصوص، إن الاحتلال الفاشي بدء عملية تطهير عرقي وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وآلة حربه لا تفرق بين أطفال ونساء.
وأكد خلال كلمته، أن الاحتلال يحاول تنفيذ مشرع التهجير القصري للغزيين إلى سيناء وأهالي الضفة الغربية إلى الأردن، منوهًا أن مخططاته لن تمر في ظل القيادة الهاشمية التي تسير خفلها كل مكونات المجتمع الأردني.
ودعا البصوص الشعوب العربية لتنفيذ هبة شعبية للضغط على حكومات بلادها للتحرك وفتح ممرات آمنة لايصال المعونات لأهالي قطاع غزة، “فمن المعيب علينا أن لا نستطيع إدخال ربطة خبز أو قنينة ماء أو حبة دواء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى