الرئيسيةمحافظات

أصحاب صهاريج يعتصمون احتجاجا على تردي الطرق في الشونة (فيديو)

اخبار حياة – اعتصم أصحاب صهاريج نضح المياه العادمة في الأغوار الشمالية، الأحد، بالطريق الواصل إلى محطة التنقية في الشونة الشمالية التي يفرغون بها، للمطالبة بإعادة تأهيله بعد أن تسبب بأضرار جسيمة بمركباتهم.
وقال أصحاب الصهاريج ،إن معاناتهم باتت يومية جراء سوء أوضاع الطريق الذي يمتد لمسافة كيلومترين، مشيرين الى حاجة الطريق للتعبيد جراء كثرة الحفر على امتداده ما يكلفهم أعباء مالية ككلف صيانة صهاريجهم.
وبينوا في حديث لـ”أخبار حياة”، أن الطريق يعاني أيضا من تسريب لبعض مناهل المياه العادمة والتي لم تجد لها حال من قبل الجهات المعنية المشرفة على محطة التنقية ، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في الوصول الى المحطة .
ويهدف مشروع محطة تنقية الشونة الشمالية الذي انشىء قبل سنوات بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية بكلفة ناهزت ١٤ مليون دينار ساهمت سلطة المياه بنحو ١٥ % منها ، الى نقل إلى المياه العادمة الناتجة عن الحفر الامتصاصية بواسطة صهاريج النضح إلى محطة التنقية المركزية للحد من التكاليف الباهظة لتنفيذ شبكات الصرف الصحي إلى جانب معالجة تلك المياه لأغراض الري، حيث تخدم المحطة العديد من ألوية غرب إربد بطاقة استيعابية تصل إلى ١٢ ألف متر مكعب من النفايات السائلة .

اقرأ أيضاً:  تراجع مستوى إتقان المهارات في الأردن خلال 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى