الرئيسيةمحافظات

800 ألف دينار من الفوسفات لإنشاء مركز دفاع مدني في العقبة

اخبار حياة – تسلم محافظ العقبة خالد الحجاج، اليوم الأحد، تبرعا ماليا بقيمة 800 ألف دينار من شركة الفوسفات الأردنية، لإنشاء مركز دفاع متخصص في المنطقة الصناعية جنوب مدينة العقبة .
وأكد الحجاج، خلال تسلمه التبرع من مدير إدارة المجمع الصناعي للشركة المهندس عبدالعزيز المناصير، وبحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ومدير شرطة العقبة العقيد سائد القطاونة ومدير دفاع مدني العقبة المقدم حمود الرواجفة، وقائد درك العقبة العقيد أيمن النعيمات، أهمية المركز في الحفاظ على المنظومة الأمنية للشركات الصناعية في منطقة جنوب مدينة العقبة من خلال وجود مركز دفاع مدني متطور يقوم بالإشراف على تطبيق إجراءات السلامة العامة داخل المنشآت والشركات، للتقليل من المخاطر التي قد تقع أثناء العمل ومواجهة أي طارئ يحدث في المصانع العاملة بالمنطقة.
وبين أن المركز الذي سيقام على ارض مساحتها 3900 متر مربع بتكلفة تقدر بـ5 ملايين دينار، سيكون متخصصا بالحوادث التي تقع في المنطقة الصناعية الجنوبية، ومن واجباته الإشراف على خطط الطوارئ في المنشآت الصناعية، وسيضم كادرا متخصصا ومدربا بأعلى المستويات للتعامل مع المواد الخطرة.
وثمن تبرع الشركات الصناعية العاملة في المنطقة، مشيرا إلى أن أول المتبرعين كانت شركة الفوسفات الأردنية، وهناك 10 شركات ستقدم تبرعاتها قريبا ليصار الى البدء بإنشاء المركز الذي سيعزز المنظومة الأمنية في تلك الشركات.
بدوره، أكد بخيت استعداد السلطة للتعاون في إنشاء المركز والمشاركة في ذلك من خلال الشركات التابعة لها، مشيرا إلى أن المركز سيكون حلقة وصل بين الجهات الأمنية والشركات الصناعية وسلطة العقبة، وسيعمل على تسهيل الإجراءات المتبعة في حال وقوع أي حادث -لا قدر الله- ضمن المنطقة الصناعية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى