الرئيسيةمحليات

تعديل دوام المدارس يدخل حيز التنفيذ اليوم

أخبار حياة – يدخل قرار وزارة التربية والتعليم بتعديل دوام المدارس حيز التنفيذ اليوم.
واعتبارا من صباح الأحد، ستصبح الحصة الأولى الساعة الثامنة والنصف صباحا في المدارس ذات الفترة الواحدة، وكذلك للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، فيما كانت الحصة الأولى تبدأ الساعة الثامنة صباحا، والبرنامج الدراسي لمدارس الفترتين يبدأ من الساعة 7:15 للفترة الصباحية، والساعة 12:10 للفترة المسائية.
و قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في 6 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي، تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.
من جهته، قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة أن الوزارة قررت تعديل موعد بدء الحصة الاولى في المدارس انسجاما مع قرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة.
وبين المساعفة ان هذا القرار سيبدأ العمل به اعتبارا من اليوم الاحد ولغاية 2 نيسان (ابريل) المقبل، ومن ثم يعود الوضع كما كان معمولا به سابقا.
واضاف المساعفة أن دوام الطلبة في المدارس سيكون في تمام الساعة 8:15 صباحا على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30 صباحا.
وأوضح أن جميع المدارس ستفتح أبوابها لاستقبال الطلبة في تمام الساعة 7:45 صباحا؛ وذلك لإتاحة المجال أمام أولياء الأمور ولا سيما الموظفين لإيصال أبنائهم إلى المدارس.
واشار إلى أن الحصة الأولى في المدارس ذات الفترة الواحدة والفترتين، وفق القرار الجديد، ستبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، فيما تبدأ الحصة الأولى في الفترة الثانية، في الساعة الواحدة بعد الظهر، على أن يكون زمن الحصة الصفية في مدارس الفترتين 35 دقيقة، لافتا الى الغاء الاستراحة بين الحصص والتي تكون بواقع 5 دقائق.
ونوه الى ان المدارس التي تعمل بنظام الفترتين ستنتهي الدراسة اليومية فيها في نحو الساعة 5:15 مساء أي قبل فترة الغروب، لافتا الى أن عدد المدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين في المملكة يبلغ 882 مدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى